العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ

تدشين مهرجان البحرين الأول لطلبة الجامعات “يو” في نوفمبر

بتنظيم من “أوت أوف ذي بوكسو”... ينطلق كملتقى ثقافي سنوي

وقعت مؤسسة “أوت أوف ذي بوكس” وجامعة نيويورك للتكنولوجيا اتفاقية إقامة مهرجان البحرين الأول لطلبة الجامعات (يو) ليكون بذلك أول مهرجان مشترك يقام بين جامعات البحرين.

وأعلنت جامعة نيويورك للتكنولوجيا عن تدشين الحملة التعريفية بـ “مهرجان البحرين الأول لطلبة الجامعات 2009”، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقرها أمس (الأربعاء).

ويهدف هذا المهرجان للتعريف بالمواهب الشبابية البحرينية وتوفير المحيط الملائم لهم للتعبير عن مواهبهم ومكنوناتهم ومشاركة أفكارهم وتطلعاتهم البنّاءة، كما تم إطلاق مسمى “يو” على هذا المهرجان وهو مصطلح يشير للروح الشبابية والمشاركة الفاعلة، إلى جانب أن هذا المهرجان يجسد بادرة هادفة ترمي لتدشينه كانطلاقه لملتقى ثقافي سنوي بين شباب الجامعات لتعريفهم ببعضهم بعضا ومنح الفرصة المناسبة للجامعات المختلفة لإبراز مواهب طلبتها الذين سيضيفون الكثير لسجلات إنجازاتهم التعليمية والتربوية.

ويعد مهرجان “يو” الأول لطلبة الجامعات نتاج توجهات مؤسسة “أوت أوف ذي بوكس” التي تهدف للإتيان بالأفكار الهادفة والجديدة التي تخص الشباب عامة، إلى جانب أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه.

وفي هذا الصدد قال عميد جامعة نيويورك للتكنولوجيا ريجينالد براغس: “إن مهرجان (يو) يعد فرصة مواتية لجميع طلبة الجامعات في البحرين، إذ يمكنهم من إبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية في جو مثمر وبنّاء ستتخلله العديد من الجوائز القيمة من خلال المنافسة في عدد من المجالات التي تتضمن التصميم الجرافيكي، تصميم الأزياء، الموسيقى، الفن التشكيلي، التصوير، والمخاطبة”.

وأضاف “في حين يتنافس الطلبة على إبراز مواهبهم الإبداعية وتحدي مستوى ذكائهم، ستواجه مجموعة أخرى منهم تحديا آخر يتمثل في اختبار القدرات الحركية من خلال المسابقة التي ستجرى في ألعاب مثل كرة القدم واللياقة البدنية”.

وثمن براغس الدور والجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة “اوت أوف ذي بوكس” لإبراز هذا الحدث وفعالياته وفق أرقى المستويات المرجوة، وذلك تماشيا مع أهميته التربوية والاجتماعية، معربا عن سعادته لاستضافة جامعة نيويورك للتكنولوجيا لهذا الحدث المميز، إذ إنها ستكون من السباقين لاحتضان النسخة الأولى من هذا المهرجان.

من جانبها قالت المدير الإداري للمؤسسة سارفا فيلاموري في كلمة لها تعليقا على تدشين المهرجان: “إن (يو) سيكون مهرجانا حافلا ومشوقا يعج بالمواهب والأفكار التي ستلقى كل التقدير والرعاية، كما سيفسح المجال للاستماع للآراء والمقترحات لدعم هذا المحفل ولفتح آفاق أرحب للشباب البحريني عن طريق احتواء أحلامهم ومساعدتهم على تحقيقها بمختلف السبل”.

وأضافت فيلاموري “إن (يو) هو مهرجان يفتح ذراعيه لجميع فئات الشباب والجامعات والمؤسسات المعنية للالتقاء بالطلبة ومشاركتهم أمتع الأوقات وأكثرها فائدة”.

ووجهت إدارة المهرجان دعوة إلى إدارات الجامعات في البحرين للمشاركة وتسجيل طلبتهم للفوز بالعديد من الجوائز القيّمة في جو من التنافس الشريف والكشف عن مواهب أبناء البحرين في الموسيقى والفن والتصوير والمخاطبة والعديد من المحافل المثمرة الأخرى.

يشار إلى أن شركة “زين” للاتصالات ستكون الراعي الرسمي للمهرجان، وتأتي هذه الرعاية ضمن توجهات الشركة وحملاتها ودعمها المستمر لقطاع الشباب.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة سكنار لاكشمانان أن “الشركة ستدعم المهرجان الذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، مشيرا إلى أن المهرجان يدعم ويمكن الشباب ليكونوا وقود رؤية البحرين للعام 2030، وخصوصا أن الشباب هم عمود الوطن”.

كما سيكون إلى “تمكين” دور في دعم هذا المهرجان وخصوصا أنها تدعم جميع الأنشطة والفعاليات التي تعمل على تمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وتأتي مشاركة تمكين في المهرجان من خلال دعم مسابقة “مقابلة العمل”، وهي مقابلة وهمية أمام هيئة تحكيم التي ستقيم المقابلة والتي بدورها ستعطي الشباب المشاركين فرصة لتجربة العمل في الواقع.

يذكر أن مهرجان “يو” سيقام في 13 و14 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، كما أنه سيتم الإعلان عن جدول فعاليات المهرجان في قريب العاجل.

العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً