العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

«فتاة البحرين» تقيم «زهرة المدائن» في ذكرى الانتفاضة

أغنية «القدس زهرة المدائن» رددتها الجماهير في مهرجان أقيم أمس (الجمعة) في جمعية المهندسين التي مجدت القدس وشعبها الصامد، وطالبت بتحريرها، خلال مهرجان «القدس زهرة المدائن» الذي نظمته «جمعية نهضة فتاة البحرين» بالتعاون مع فرقة عشاق البحرين الموسيقية.

وقالت رئيسة الجمعية سميرة عبدالله «إن المهرجان تم تنظيمه من أجل مدينة القدس وذلك تزامنا مع يوم مرور تسعة أعوام على انتفاضة القدس». وأضافت «أن المهرجان يهدف إلى تقديم الدعم إلى الشباب الفلسطيني من جهة وإلى دعم القضية الفلسطينية من جهة أخرى».

وقد تنوع المهرجان، فألقت نخبة من الشعراء البحرينيين قصائد حماسية تطلب حماية القدس وتدعم الشعب الفلسطيني، وعرضت مقطوعات شعرية، وبثت وصلة مكونة من ثلاث أغان وطنية، إضافة إلى عرض فيلم عن مدينة القدس والمسجد الأقصى.


«فتاة البحرين» تتغنى في مهرجان «القدس زهرة المدائن» وتطالب بتحريرها

الجفير - فاطمة عبدالله

تغنت جمعية نهضة فتاة البحرين أمس (الجمعة) بالموسيقى والأشعار التي مجدت القدس، وطالبت بتحرير فلسطين، وذلك في مهرجان «القدس زهرة المدائن» الذي نظمته جمعية نهضة فتاة البحرين بالتعاون مع فرقة عشاق البحرين الموسيقية.

وأوضحت رئيسة جمعية نهضة فتاة البحرين سميرة عبدالله أن هذا المهرجان قد تم تنظيمه من أجل مدينة القدس وذلك تزامنا مع مرور تسعة أعوام على انتفاضة القدس، لافتة إلى أن المهرجان يهدف إلى تقديم الدعم إلى الشباب الفلسطيني من جهة وإلى دعم القضية الفلسطينية من جهة أخرى.

وبينت أن هذا المهرجان يقام بالتعاون مع فرقة عشاق البحرين، منوهة إلى أن الجمعية دعت العديد من الجمعيات والشخصيات كالسفير الفلسطيني واللجان الأهلية والسياسية.

وقد تنوع المهرجان الذي أقيم بجمعية المهندسين، إذ تنوعت القصائد الشعرية التي ألقتها نخبة من الشعراء البحرينيين، إذ ألقى الشاعر حيد نجم قصيدة، كما تم عرض عدد من المقطوعات الشعرية، وعرض وصلة مكونة من 3 أغانٍ وطنية، إضافة إلى عرض فيلم عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، وانطلق هذا الفيلم من روعة الأقصى.

كما تم عرض بعض الرسومات إلى الفنانين المشهورين في البحرين، وذكرت عبدالله أن جمعية مقاومة التطبيع البحرينية شاركت في المهرجان، إلى جانب عرض بعض المنتجات الفلسطينية ومنتجات بعض الشركات والتجار البحرينيين المساهمين، مبينة أن حصيلة بيع هذه المنتجات يتم تخصيصها إلى الشعب الفلسطيني.

وقالت: «إن جمعية نهضة فتاة البحرين منذ تأسيسها اهتمت بالقضية الفلسطينية ودعمت هذه القضية بشتى الطرق، إذ إنها كانت تنظم الفعاليات التي تدعم القضية الفلسطينية، فقد نظمت مؤخرا إفطارا لدعم غزة، كما قامت بعرض القضية الفلسطينية في المحاضرات التي تنظمها»، مشيرة إلى أن الجمعية نظمت بالتعاون مع عدد من الجمعيات في شتى المجلات احتفالية موحدة بمناسبة عيد الفطر وذلك تحت شعار «لن ننسى غزة».

وفي السياق ذاته أعربت عبدالله عن فرحتها لإطلاق سراح دفعة من الأسيرات الفلسطينيات أمس (الجمعة)، متمنية أن تتحد فصائل المقاومة من أجل نصرة القضية الفلسطينية.

العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 ص

      شقايق

      والله صوتك جميل جدا وانت تغني للقدس يامحمود عبدالرزاق واتمنى لك التوفيق والنجاح في مسيرتك الغنائي مع فرقه عشاق البحرين الموسيقيه

اقرأ ايضاً