العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ

شركة ايرلندية تبني قاعة معرض للطيران ينظم في البحرين

قيمة العقد تبلغ نحو 30 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 أكتوبر 2009

ذكرت «آيريش تايمز» أن مجموعة أرينا (Arena Group)، المملوكة إلى مستثمرين من أيرلندا، ستقوم بتشييد قاعة لافتتاح معرض الطيران الأول الذي سينظم في البحرين العام المقبل، وتزويدها بجميع الديكورات والتجهيزات الداخلية المطلوبة. وبيّن التقرير، أن عقد الشركة، ومقرها المملكة المتحدة، يستمر من العام المقبل حتى العام 2014، بقيمة تصل إلى 20 مليون جنيه استرليني (نحو 30 مليون دولار)، وأن مجموعة أرينا وشريكتها في المشروع «ليا الدولية» (Lea International) بدأتا العمل لتشييد التسهيلات.

وسيقام أول معرض طيران في البحرين في قاعدة الصخير الجوية من 21 يناير/ كانون الأول المقبل إلى 23 يناير من الشهر نفسه.

وتقوم بتنظيم المعرض، شئون الطيران المدني في مملكة البحرين، و»فارنبورو» المحدودة، والذي سيضم العديد من الشركات المصنعة للطائرات مثل شركة بوينغ الأميركية وآيرباص الأوروبية وشركة طائرات الهليكوبتر بيل، ومجموعة واسعة من الموردين. وستوفر مجموعة أرينا مساحات العرض ومرفقاتها للمعرض.

وقد اشترى المستثمران مجموعة أرينا من المالك بسعر 44 مليون جنية إسترليني. وتزود المجموعة بشكل مؤقت أو دائم أطقم الجلوس، ومبان مؤقتة، وصناديق الضيافة، ونظم الدعم المؤقت للرياضية والمعارض والأسواق الموسيقية. وقامت الشركة بتزويد اللوازم لمناسبات مثل بطولة ويمبلدون، والمهرجانات والسباقات الملكية، وكأس رايدر للغولف، وسباق الجائزة الكبرى البريطاني، فضلا عن الحفلات الموسيقية والمعارض. وتضم المجموعة عددا من الشركات البريطانية.

العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً