العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ

جعجع يستبعد تشكيل الحكومة ويحمل منافسيه المسئولية

استبعد الزعيم اللبناني المسيحي سمير جعجع أمس (الثلثاء) تشكيل حكومة لبنانية تضم جميع الفرقاء المتنافسين في وقت قريب محملا المسئولية إلى ائتلاف الأقلية البرلمانية التي تضم حزب الله والزعيم المسيحي ميشال عون.

وكان الرئيس ميشال سليمان كلف زعيم الأكثرية البرلمانية سعد الحريري الشهر الماضي بتشكيل حكومة للمرة الثانية منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في يونيو/ حزيران الماضي وفاز فيها تحالف 14 آذار المدعوم. وقال جعجع في مقابلة هاتفية مع وكالة «رويترز»: «بكل صراحة أنا لا أرى أن فرص تشكيل الحكومة صارت كبيرة لأن من جهة الرئيس المكلف يصر لآخر لحظة أن تكون الحكومة حكومة ائتلاف وطني ومن جهة أخرى الفريق الآخر الذي يشكل الجزء الثاني من الائتلاف الوطني يصر على مجموعة شروط ومطالب لا تتحملها أي حكومة ممكن أن تتشكل».

وأضاف «للأسف أنا أرى أن الأمور مازالت مكانها طالما الرئيس المكلف يصر على حكومة ائتلاف وطني والآخرون مصرون على شروطهم». ومضى يقول «بصراحة نحن مع أن يستنفذ الرئيس المكلف كل الجهود الممكنة للوصول إلى حكومة ائتلاف وطني ولكن كل شيء له حدوده لأن البلاد أصبح لها أربعة أشهر وبالتحديد عقب الانتخابات النيابية التي حصلت في يونيو/ حزيران الماضي من دون حكومة وهذا أمر غير طبيعي». في سياق آخر، ألقت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني القبض على اللبنانية غادة العقيلي بعد توافر معلومات عن محاولة إجرائها اتصالا بـ «إسرائيل».

العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً