العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ

الكعبي يخفض الرسوم البلدية على 223 أسرة بحرينية

أصدر وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي قرارا وزاريا يحمل رقم (46) لعام 2009 لتخفيض الرسوم البلدية على 223 أسرة بحرينية لا تمتلك مساكن خاصة بها وتسكن في مساكن مستأجرة.

وأوضح أن هذه القرارات تأتي تنفيذا للرغبة السامية من قيادتنا الحكيمة والرامية إلى توفير حياة كريمة لجميع المواطنين عن طريق تخفيض الأعباء المعيشية عن كواهلهم من خلال رسوم بلدية مخفضة ومنسجمة مع احتياجات هؤلاء المواطنين وكذلك إعفاء بعض ذوي الدخل المحدود من سداد الرسوم مستقبلا أو إسقاط ديونهم القديمة.

وأشار الكعبي إلى إجمالي عدد المواطنين المستأجرين لمساكن والذين استفادوا من قرارات تخفيض الرسوم البلدية قد بلغ 16598 أسرة بحرينية، وأن الذين مازالوا مستفيدين من هذه القرارات عددهم 15076 أسرة، مشيرا إلى أن المستفيدين من تخفيض الرسوم البلدية سيتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا أسوة بالمواطنين المالكين لمساكنهم.

وأوضح الكعبي أن إجمالي عدد المعفيين من الرسوم البلدية بالنسبة للمستفيدين من المكرمة الملكية الخاصة بفاتورة الكهرباء والماء المصنفة بالرمز (6) في سجلات هيئة الكهرباء والماء قد بلغ عددهم 5980 أسرة، علما بأن جميع المستفيدين من المكرمة سوف يتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 18 لسنة 2006.

كما أكد سعادة الوزير الكعبي على أن هناك تنسيقا مستمرا بين شئون البلديات وإدارة خدمات شئون المستهلكين في هيئة الكهرباء والماء من أجل تعديل الرسوم البلدية لهذه الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم تنفيذا للقرارات الوزارية المذكورة أعلاه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • وفاق الجميع | 4:11 م

      لماذا؟

      لماذا لايتم اعطاء المنشآت التجارية كالمحلات والمكاتب والورش أكياس قمامة كأصحاب المنازل, حيث أن صاحب الملك الخاص أو المحل التجاري كلاهما يقوم بدفع الرسوم البلدية؟!
      أنا كصاحب عمل أدفع الرسوم البلدية التي نسبتها 10% من الايجار فتبلغ مالايقل عن 20 للمحل الواحد, فهل من المعقول استحقاق من يدفع أقل من 10 دينار وهم أصحاب المنازل وعدم استحقاق من يدفع الأضعاف وهم أصحاب العمل؟ شوية انصاف بس ياوزير!

    • زائر 2 | 9:01 ص

      ..

      الكل مستأجر في هل البلد
      الفال الى الباقي.......

    • زائر 1 | 6:45 ص

      اللهم زد وبارك

      بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك، ولدي طلب بأننا من عائلة محدودة الدخل جدا وقد توفيا والدي ووالدتي ولدي أخ وأخت وأخي المتزوج وعائلته وقد تراكمت علينا فاتورة الكهرباء لأن عند وفاته كنا نستلم 150 د.ب ،وكنا لا نستطيع دفع الفواتير وعندما توفيت الوالدة إنقطع الراتب بالكامل عن إخوتي على الرغم إنهم محتاجين وظروفهم صعبة ،فهل بالإمكان مساعدة إخوتي ؟ جزاكم الله خيرا.

اقرأ ايضاً