العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

كفالات مالية للإفراج عن خليجيين متهمين بحيازة مؤثرات عقلية

أدانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة المنعقدة أمس (الخميس) برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي، مواطنا خليجيّا متهما بحيازة المواد المخدرة بغرض التعاطي.

وقررت المحكمة حبس المتهم مدة شهر واحد وتغريمه مبلغ 100 دينار، وقدرت كفالة 50 دينارا، فيما أمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وتتلخص التفاصيل في أن المتهم كان قادما إلى البحرين عبر جسر الملك فهد، وعند وصوله إلى نقطة التفتيش، شك موظف الجمارك فيه فقام بتفتيشه وعثر على حبة مخدرة واحدة مخبأة في جيب سري موجود أسفل سرواله الرياضي الذي يرتديه.

وإثر إحالته إلى النيابة العامة، وجهت إلى المتهم تهمة حيازة وإحراز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا. وقضت المحكمة ذاتها بحبس متهمين خليجيين في قضيتين منفصلتين لمدة شهرين، وتغريم كلٍ منهما مبلغ 100 دينار، وقدرت مبلغ 50 دينارا كفالة للإفراج عنهما.

كما قضت المحكمة بحبس 3 متهمين آخرين في قضايا منفصلة لمدة 6 أشهر وتغريمهم مبلغ 500 دينار، وقدرت كفالة إفراج عن كل منهم مبلغ 100 دينار. وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين تهمة أنهم حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي مؤثرا عقليّا في غير الأحوال المصرح بها قانونا، إذ تم ضبط جميع المتهمين وهم يخبئون المواد المخدرة في ملابسهم وأماكن مختلفة من أجسامهم، وذلك عند نقطة التفتيش بجسر الملك فهد.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:03 ص

      طبعا

      كفالات طبعا ولمواطن لبحريني يقبع في سجونهم دون توجيه تهم مثل لأخ لمرباطي ......

اقرأ ايضاً