العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

جمشير يدعو للاستفادة من التجربة الأوروبية في الدفاع المدني

دعا عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عبدالرحمن جمشير إلى أهمية الاستفادة من التجربة الأوروبية في مجال تقنية الدفاع والخدمات المخصصة للأمن الوطني والدفاع المدني.

وأشار، خلال زيارته شركتي «سيستمتك» وشركة «تيرما» المتخصصتين بطرح الحلول الألكترونية والتقنية في مجال الدفاع والمخابرات والأمن الوطني بالعاصمة الدنماركية (كوبنهاغن)، إلى أن المنهجية الأوروبية تواكب التطور والتقدم التكنولوجي الحادث عالميّا والتي تساعد على نشر الحلول الآمنة المتعلقة بالأمن والدفاع والعمارة إلى جانب الاستفادة منها في المجال الصحي والأمن الوطني الذكي وبما يتناسب مع المتطلبات الدولية.

وقال لقد استعرض القائمون على الشركتين أهم البرامج والخدمات التي تقدم إلى الشركات والحكومات في بعض الدول الأوروبية والآسيوية الأخرى، كما طرحت أهم البرمجيات المتعلقة بالعمليات المدنية والعسكرية والأساليب المستخدمة لاستيعاب حالات الطوارئ والأزمات الحاصلة.

يذكر أن الوفد البرلماني المغادر الى العاصمة الدنماركية (كوبنهاغن) يضم كلاّ من النائب الشيخ عادل المعاودة، والعضو ندى حفاظ، والنائب عبدالحسين المتغوي، والنائب عبدالرحمن بومجيد، والعضو أحمد بهزاد، ومن المقرر ان تستمر الزيارة الى 10 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً