العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ

وزير الإعلام يفتتح معرض اكتشف الإسلام

أعجب باللوحات الإسلامية

افتتح وزير الاعلام نبيل يعقوب الحمر معرض «اكتشف الإسلام» ومعرض «من وحي التراث» اللذين نظما مساء أمس ببيت القرآن. حضر الافتتاح عدد من المسئولين بوزارة الاعلام وهيئة الاذاعة والتلفزيون ورئيسة جامعة الخليج العربي رفعية غباش وعدد من اعضاء مجلس النواب ورجال السلك الدبلوماسي ومؤسس بيت القرآن والأمين العام عبداللطيف كانو.

وقد اطلع وزير الاعلام والحضور على معرض ملصقات اكتشف الاسلام الذي أقيم بالتعاون مع جمعية اكتشف الاسلام في البحرين والذي تضمن ملصقات توضيحية مهمة عن الاسلام وأهدافه عبر الصور والرسوم التوضيحية الهادفة المكونة من ثلاثة وعشرين ملصقا فنيا باللغة الانجليزية تساعد غير المسلم على تفهم الدين الاسلامي والتعرف على جوانبه المختلفة المرتبطة بأركان الاسلام الخمسة كما تبين كذلك دور المسلم الايجابي في الحياة والمعاملات الدينية والدنيوية والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع بالاضافة إلى شرح عن القرآن الكريم والحديث النبوي. كما اطلع وزير الاعلام والحضور على معرض من وحي التراث لرابطة الفنانين الفلبينيين في البحرين والمكون من ثلاثين لوحة فنية رسمت في البحرين من قبل اعضاء الرابطة وغطت الاوجه المختلفة لبعض الآثار والمباني المرتبطة بتراث البحرين القديم عبر رؤية حديثة تميزت بالابداع والالوان الزاهية والمعالم الواضحة التي تعكس الرؤية الفنية الاصيلة والاندماج الحقيقي الواقعي مع أصالة التراث عبر الخط العربي والصور الفوتوغرافية والرسومات الفنية. ويقام المعرضان حتى مطلع يوليو/تموز المقبل.

وقد اعرب الوزير عن اعجابه بما شاهده في معرض اكتشف الاسلام الثقافي والذي تضمن لوحات توضيحية عن الاسلام واهدافه والتي من شأنها التعريف بالدين والدنيا بمنظور حضاري تراثي كما اعرب الوزير عن سعادته بافتتاح معرض من وحي التراث لرابطة الفنانين الفلبينيين والتعرف على نماذج من الفن التشكيلي الحديث والتي تعتبر سجلا بحرينيا حافلا يبين بعض معالم البحرين التراثية بعيون زائريها

العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً