العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

أخبار «خليجي 19»

فيما يأتي أخبار مختلفة من النسخة 19 لكأس الخليج:

- تجددت آمال منتخب البحرين في الاستعانة بخدمات هدافه جيسي جون في البطولة بعدما ذكرت تقارير صحافية وجود احتمالات لمشاركة اللاعب مع منتخب بلاده خلال الدور الأول من المسابقة.

وقالت التقارير أمس (الجمعة) إنه «من المتوقع أن يلتحق جون ببعثة منتخب البحرين في خليجي 19 بعد تجدد الاتصالات بين الاتحاد البحريني لكرة القدم ونادي اكسلسيور موسكرون البلجيكي والتي كانت شبه سرية في الأيام القليلة الماضية».

وكان نادي اكسلسيور موسكرون رفض التخلي عن خدمات جون صاحب الأصول النيجيرية لأن بطولة كأس الخليج لا تأتي ضمن جدول البطولات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأضافت الصحيفة أن النادي البلجيكي ربما يشترط مشاركة جون في الدور الأول فقط الذي يلعب فيه منتخب البحرين مع العراق والكويت وعمان على الترتيب.

وإذا انضم مهاجم المحرق السابق جون لتشكيلة البحرين سيكون هو الوحيد المحترف في أوروبا.

- قال مدرب منتخب السعودية ناصر الجوهر إن الأنباء التي تتردد عن رغبة الاتحاد السعودي في التعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو لتولي مسئولية قيادة الفريق تزيد من دوافعه لتحقيق النجاح.

وأضاف الجوهر في مؤتمر صحافي نقلته صحيفة «الوطن»، «أرحب بقدوم زيكو أو أي مدرب آخر إذا كانت هذه الأنباء صحيحة: هذا لا يسبب لي أي تشويش بقدر ما أعتبر الأمر عاملا مشجعا لي على تقديم الأفضل في عملي».

ومن جانب آخر نفى مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح هذه الأنباء ونقلت صحيفة «الرياض» عنه قوله مازحا «لن يدرب المنتخب لا زيكو ولا ريكو».

وشهد مران منتخب السعودية أمس الأول (الخميس) مشاركة الثنائي ياسر القحطاني وخالد عزيز بعد التعافي من الإصابة.

وسافر المنتخب الملقب «بالأخضر» إلى سلطنة عمان في وقت لاحق أمس (الجمعة) بطائرة خاصة.

- أصبح المنتخب العراقي أول فريق يصل إلى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة بعد وصوله أمس الخميس.

وذكرت وكالة أنباء أصوات العراق أن الجالية العراقية في عمان استقبلت الفريق بشكل رائع «بالورود ووسط أجواء مؤثرة».

وقال مساعد مدرب منتخب العراق رحيم حميد إن تشكيلة الفريق ستكتمل بوصول علاء عبدالزهرة وسامر سعيد ومصطفى كريم في أوقات لاحقة.

- حل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سلطان بن فهد ضيفا على سلطنة عمان أمس (الجمعة) على رأس بعثة البلاد المشاركة في منافسات البطولة سواء كرة القدم أو الألعاب المصاحبة الأخرى.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن سلطان بن فهد قوله إن منتخب السعودية سيكون مستعدا للمنافسة على لقب البطولة من أجل إضافة انجاز جديد له في تاريخ هذه الدورة.

- قال رئيس نادي الظفرة الإماراتي الشيخ سيف بن محمد بن بطي آل حامد إنه إذا تحقق اقتراح البعض بمشاركة إيران في بطولات كأس الخليج فان ذلك سيضيف من قوة البطولة.

وأضاف لصحيفة «البيان» أن مشاركة إيران ستزيد من المستوى الفني وسيكتسب اللاعبون الخليجيون خبرات جديدة ستسهم في الارتقاء بمستوياتهم.

- قال وكيل وزارة الإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية الشيخ عبدالله الحوسني إنه سيتم الافتتاح الرسمي للمركز الإعلامي للبطولة اليوم (السبت).

وأضاف أن عدد الإعلاميين الذين سيغطون حوادث الدورة بلغ نحو 500 إعلامي ويتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال حوادث البطولة، كما أكد أنه سيتم تقديم جميع التسهيلات بما لا يتعارض مع حقوق «قناة الجزيرة» الرياضية صاحبة الحق الحصري في نقل جميع المنافسات.

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً