العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ

موسى في البحرين لحضور اجتماع المتابعة

تنفيذا لمقرّرات شرم الشيخ

تستضيف البحرين اليوم وغدا الاجتماع الأول للجنة المتابعة والتحرك المنبثقة عن القمة العربية في شرم الشيخ. فقد وصل عصر أمس الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي والمندوب الدائم الليبي عبدالطاهر العوني والمندوب الدائم السوري يوسف أحمد والمندوب الدائم السعودي فيصل حسن طراد والمندوب الدائم التونسي صلاح الدين الجمالي وكان في استقبالهم في مطار البحرين الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.


تنفيذا لمقررات شرم الشيخ وبحضور عمرو موسى

البحرين تستضيف اليوم اجتماع المتابعة والتحرك,/b>

المنامة - بنا

تستضيف البحرين اليوم وغدا الثلثاء الاجتماع الأول للجنة المتابعة والتحرك المنبثقة عن القمة العربية في شرم الشيخ، وقد وصل بالفعل عصر أمس الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي والمندوب الدائم الليبي عبدالطاهر العوني والمندوب الدائم السوري يوسف أحمد والمندوب الدائم السعودي فيصل حسن طراد والمندوب الدائم التونسي صلاح الدين الجمالي وكان في استقبالهم بمطار البحرين الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وعند وصوله قال الأمين العام للجامعة العربية ان لجنة المتابعة والتحرك ستناقش القرارات التي صدرت عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مدينة شرم الشيخ في الأول من مارس الماضي والتي عالجت موضوعات محددة كالوضع في العراق وفلسطين واعادة هيكلة الجامعة العربية ودعمها.

وأضاف إن مشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب في اجتماع اللجنة ستكون فرصة لمناقشة نتائج القمة العربية الأميركية في شرم الشيخ بمصر وقمة العقبة بالأردن. وأضاف ان نجاح هاتين القمتين يتطلب من الأطراف المعنية تنفيذ ما صدر عنهما بخصوص عملية السلام.

وأكد عمرو موسى أنه إذا نجحت هذه الأطراف بما فيها الولايات المتحدة الأميركية في تأمين تنفيذ بنود خريطة الطريق فإن ذلك سيشكل نافذة مضيئة على طريق تحقيق السلام العادل في المنطقة.

و في ختام تصريحه أشاد الأمين العام للجامعة العربية بدور البحرين وجهودها البارزة في خدمة قضايا الأمة العربية ودعم التضامن وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك

العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً