العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ

المحامون يلتقون اليوم متهمي «المخطط الإرهابي»

تلتقي اليوم (الأحد) - ولأول مرة - هيئة الدفاع عن المتهمين بـ «التخطيط للقيام بعمل إرهابي» بموكليهم في محبسهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات النائب العام علي فضل البوعينين. وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين المحامي محمد الجشي لـ «الوسط»: «تلقينا مساء أمس (السبت) اتصالا هاتفيّا من النيابة العامة، يفيد بالسماح والترتيب لنا بزيارة موكلينا المتهمين اليوم (الأحد)». وأضاف الجشي «يأتي ذلك ترجمة لوعود النائب العام بالسماح لنا زيارة المتهمين في أقرب وقت، وذلك بعد اللقاء الذي جمعنا به، كما وعدنا بالسماح للمتهمين إجراء اتصالات هاتفية بأهاليهم للاطمئنان عليهم، وهو ما جرى فعلا في يوم اللقاء ذاته».


توقعات بأن تكون زيارات الأهالي الأسبوع المقبل

المحامون يلتقون متهمي «المخطط الإرهابي» اليوم

الوسط - عادل الشيخ

تلتقي اليوم (الأحد) هيئة الدفاع عن موقوفي «التخطيط للقيام بعمل إرهابي» المتهمين في محبسهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات النائب العام علي بن فضل البوعينين.

إلى ذلك، قال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين المحامي محمد الجشي لـ «الوسط»: «تلقينا مساء أمس (السبت) اتصالا هاتفيّا من النيابة العامة، يفيد بالسماح والترتيب لنا بزيارة موكلينا المتهمين اليوم (الأحد)».

وأضاف الجشي «يأتي ذلك ترجمة للوعود التي وعدنا بها النائب العام بالسماح لنا زيارة المتهمين في أقرب وقت، وذلك بعد اللقاء الذي جمعنا به، كما وعدنا بالسماح للمتهمين بإجراء اتصالات هاتفية بأهاليهم للاطمئنان عليهم، وهو ما جرى فعلا في يوم اللقاء ذاته».

وتوقع الجشي أن «تنظم النيابة العامة زيارات لأهالي المتهمين مطلع الأسبوع المقبل»، مؤكدا «استمرار تحقيقات النيابة العامة بشأن القضية».

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين جدّدت خطاباتها المرفوعة إلى النائب العام بشأن الاطلاع على ملف الدعوى، والاطلاع على تقارير الطب الشرعي، بالإضافة إلى السماح لهم وللأهالي زيارة المتهمين، إذ لم يتمكن المحامون والأهالي من زيارة الموقوفين منذ فترة القبض عليهم».

وبعد لقاءٍ جمع النائب العام بمحامي المتهمين، تم السماح لهيئة الدفاع عن متهمي «التخطيط للقيام بعمل إرهابي» الاطلاع على ملف التحقيق في القضية، إذ توجه النيابة العامة إلى المتهمين تهمة الانضمام إلى جماعة نُظمت على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، وكان الإرهاب إحدى وسائلها في تحقيق هذه الأغراض، وكذلك تلقي تدريبات على تصنيع واستعمال المتفجرات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، وحيازة متفجرات تنفيذا لغرض إرهابي.

يشار إلى أن النيابة العامة أعلنت في بيانٍ صدر عنها أن المتهمين اعترفوا بالتحقيقات بما نسب إليهم، وبتلقيهم تدريبا عمليّا مكثفا في الخارج على تصنيع واستخدام العبوات الناسفة بطرائق متنوعة، بالإضافة إلى تدريبات على استخدام الأسلحة وأخرى بدنية، وذلك بترتيب وتحت إشراف أحد المتهمين اللذين أشارت التحريات إلى قيامهما بتنظيم هذه الجماعة وتولي قيادتها وإدارة حركتها تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة. وقد أمرت النيابة بحبس المتهمين المستجوبين احتياطيّا على ذمة التحقيق

العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً