العدد 292 - الثلثاء 24 يونيو 2003م الموافق 23 ربيع الثاني 1424هـ

إيران تعلن انتهاء حركة الاحتجاجات

نواب يشتكون من تهديدات بالقتل

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبدالواحد موسوي لاري أن أعمال الشغب التي شهدتها المدن الإيرانية في الفترة الأخيرة انتهت بعد الإجراءات التي اتخذتها قوات الأمن والمخابرات. وقال ان «الشرطة تعرفت على هوية المحرضين على أعمال الشغب» وإنهم «أحيلوا إلى القضاء» مشددا على انه «سيتم التعامل مع المشاغبين وفقا للقانون».

واشتكى بعض النواب الايرانيين امس من تعرضهم لموجة من التهديدات بالقتل والهجمات بعد الرسالة التي بعثوا بها إلى مرشد الجمهورية.

ومن جانب آخر، أعلن المدعى العام في طهران أمس عن اعتقال عدد من مجموعة «مجاهدي خلق» المعارضة، وأن توقيفهم جرى في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها إيران لكن المصدر لم يوضح عددهم. وفي موضوع متصل، أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة (واشنطن بوست) وشبكة (ايه بي سي) الإخبارية الاميركيتان أن غالبية الاميركيين يؤيدون إقدام الولايات المتحدة على القيام بعمل عسكري لوقف ما اسماه المساعي الإيرانية لامتلاك أسلحة نووية على الرغم من المخاوف التي تنتاب الاميركيين بشأن تزايد أعداد ضحايا قواتهم في أعقاب الحرب على العراق. وأوضحت الصحيفة أن 56 في المئة ممن شملهم الاستبيان يؤيدون استخدام القوة لوقف المشروع النووي الإيراني

العدد 292 - الثلثاء 24 يونيو 2003م الموافق 23 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً