العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ

خلافات خطيرة بين حزب بلير ونقابات العمال

اتهم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير وزراء في حكومته بأنهم «مجرمو حرب» جراء تهديد تلقته المنظمة - التي أنجبت حزب العمال الحاكم - في خلاف تاريخي مع الحكومة.

وقالت صحيفة «الغارديان» الصادرة أمس «إن التهديد جاء بعد تصويت اتحاد نقابات عمال السكك الحديدي(ر. م. ت) لدعم حزب الاشتراكيين الاسكتلنديين اليساري وحزب بلايد كيمرو الويلزي وحزب الخضر ورئيس بلدية مدينة لندن كين ليفينغستون اليساري والنائب العمالي جورج غالاوي الذي علق الحزب عضويته، في إجراء اعتبر تحديا مباشرا لقيادة الحزب».

وأضافت الصحيفة «أن الأمين العام لـ (ر. م. ت) بوب كرو توقع أن يقوم الاتحاد بالانفصال عن حزب العمال بعد أن اتهم رئيس الوزراء بإقصاء نقابات العمال عن صنع القرار على صعيد السياسات الداخلية والخارجية بما فيها غزو العراق»، محذرا «إذا ما استمر الحزب على نهجه الحالي، فلا أعتقد أنه سيكون لنا مكان فيه».

واعتبرت الصحيفة الخلاف الناشب بين أحد أبرز اتحادات نقابات العمال في بريطانيا والحزب الحاكم «أحد أخطر الأزمات الداخلية التي تعصف بقيادة حزب العمال الحكام في السنوات الأخيرة، ومرآة تعكس المشكلات التي يعاني منها بلير جراء إدارة المؤيدين التقليديين ظهورهم للحزب الجديد الذي أطلقه زعيم الحزب بنفسه»

العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً