العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ

الأسبوع الفرنسي يختتم فعالياته اليوم في المنامة

على مدار أسبوع جالت الفرانكوفونية شوارع المنامة متغنية بثقافة ولغة الفرنسيين وأخرى مروجة لصناعاتهم المختلفة.

واليوم تختتم فعاليات الاسبوع الفرنسي «اختر الفرنسي» الذي تشهده مختلف المجمعات التجارية بضاحية السيف من مسابقات داخل محلات العطور والمكياج والمجوهرات وعروض الازياء الى مطاعم فنادق الخمس نجوم وغيرها من الفعاليات التي ساهم في تنظيمها معهد الاليانس فرانسيز كعروض الافلام السينمائية والفرق الموسيقية لهواة الفن والموسيقى والمسرح الفرنسي في البحرين.

هذه التظاهرة الفرنسية هي الاولى من نوعها على أهل البحرين الذين قلما حظوا ببرامج وفعاليات صيفية ذات مستوى إذا ما قورنت بدول الجوار التي تشهد سنويا فعاليات صيفية منظمة تناسب كل الاذواق.

وعما اذا ستتكرر فعالية «الاسبوع الفرنسي» سنويا في البحرين قال رئيس نادي رجال الاعمال البحريني الفرنسي جواد عبدالوهاب لـ «الوسط»: «باعتباري تاجرا بحرينيا أشجع مثل هذه الفعاليات التي تحرك السوق المحلية وتتماشى مع مصلحة الوطن وثقافته اضافة الى ان النادي يسعى إلى الترويج للبلدين».

وأضاف «لقد استغرق الاعداد للاسبوع الفرنسي عاما كاملا بل وجهدا مكثفا. واذا أردنا ان نكرر ذلك فلابد من تكثيف الجهود ودراسة المشروع مع الاستفادة من ايجابيات وسلبيات التجربة الاولى (...) ومع ذلك فالفعالية نجحت». ومن جهته قال المدير التنفيذي لشركة الحواج عبدالوهاب الحواج لـ «الوسط» إنه يتمنى ان تنظم الفعالية بصورة سنوية لانها فعلا حركت السوق في حالة أقرت بذلك السفارة الفرنسية موضحا أن هناك الكثير من الافكار التي بالامكان تنفيذها مستقبلا

العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً