العدد 2591 - الجمعة 09 أكتوبر 2009م الموافق 20 شوال 1430هـ

مرض الخنازير... والتربية!

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

لا ندري نحن أولياء الأمور حقيقة مما يحصل من مستجدات سريعة جدا في أمور قرارات وزارة التربية والتعليم في شأن التعامل مع مرض الخنازير إياه، ومتابعة مستجدات القرارات السريعة والكبيرة هذه من وزارة التربية تُوجب علينا أن نتابعها كما يتابع البعض أسعار البورصة والأسهم وارتفاع ونزول العملات في محال الصرافة.

فهل يا ترى ما نراه من تعامل مع هذا المرض يساوي حجمه فعلا أم أنه مُبالغ فيه... لا أعلم!

بالمقارنة مع قارات ودول عربية وأوروبية وعواصم عالمية لم نسمع أنها تعاملت مع هذا المرض بمثل ما نراه نحن هنا، ابتداء من المطار وصولا الى تعامل المدارس مع الطلبة وعزل الطالب عن الآخر في الفصل.

لربما استحسنّا أن نكون في صدارة الدول التي تبادر الى التعامل مع أي حدث بشكل مميز، إلا أنهم أحيانا يصفون هذه التصرفات بغير المنطقية!

من جهة نرى المواد التوعوية المنتشرة هنا وهناك تُسهّل وتُبسّط المرض ووصفه بأنه لا يتعدى فيروسا ضعيفا يموت من جراء حك الكف بالكف الآخر، ومن جهة أخرى تراهم يتعاملون معه ويبحثون عنه وكأنه الايدز!

ولكن من وجهة نظري فإن الأمور بدأت تتضح لي بعد أن صرت أُتابع خفايا وأسرار هذا المرض وتداعيات نشر الرعب في أوساط البشر والتأثير على قراراتهم واستخدامهم كورقة ضغط في تخويفهم على صحتهم لحكوماتهم، وهي لا تتعدى مجموعة صفقات أدوية ولقاحات وتعديل أوضاع سياسية.

طبعا ونحن هنا أول ناس نتجاوب مع هذه النوعيات من الرعب بل ونتمادى في التجاوب معها، فما ترونه طبيعي جدا... والبقية تعرفونها ولا أحتاج إلى أن أُكمل!

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2591 - الجمعة 09 أكتوبر 2009م الموافق 20 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:50 ص

      انفلونزا الفساد السياسي

      هناك كثير من الامراض السياسية في البلد يجب ان الحكومة تركز في علاجها بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب

    • زائر 5 | 2:46 ص

      أدوار توزع على عدة جهات

      iهي أدوار يتقاسمها الجميع، فالحكومة تريد أن تشغل الرأي العام بمواضيع تمس الأفراد مثل الإنفلونزا والقروض والإسكان وقضايا الطائفية وغيرها حتى تتفرغ وتعمل في الخفاء بكل يسر.
      وأدوار أخرى يأخذها الإعلام لملئ الأوراق حبرا فقط وهو كلام جرائد.
      وأدوار لأصحاب سجلات توريد الأدوية يروجوا لأدوية يضمنون أن الحكومة ستشتري منهم فقط ولاحظو إلى أين تذهب مشتريات الأدوية الحكومية (أقصد لأي صيدلية)
      وأدوار لشركات الأدوية لتبيع منتجاتها بعد الأزمة المالية !!
      ونحن ضايعين في الطوشة
      تحياتي

    • زائر 4 | 2:42 ص

      البحرين الأولى عربيًا في معدّل الوفيات

      أليس هذا مؤشر خطير , ويستدعي من الحكومة أخذ إجراءات أكثر جدية , مو بس فرقعات إعلامية ؟!!

    • زائر 3 | 1:16 ص

      انفلونزا

      حيرتونا ...............

    • العشق الالهي | 12:56 ص

      تضخيم اعلامي ليس الا

      قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .. والله معطين الموضوع أكثر من حجمه .. والدول الغربية ما عندهم كل هالسوالف ومشين حياتهم عادية ولا كأن شي صاير .. أعرف ناس من خوفهم من هالمرض صاروا مجانين على اعيالهم .. كل يتلمسونهم .. مسخنين لو لا .. عطسو ما عطسو زكمو لو لا .. خايفين من الاصابة .. والنتيجة : أمراض نفسية أكثر من مرض انفلونزا الخنازير .. الله يكون في عون الجميع ويحفظ الجميع يا رب بحق محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين ...

    • زائر 2 | 12:26 ص

      سبحان الله

      واسئلوا المجربين يا استاذ فالمثل يقول "اسئل مجرب ولا تنسى الطبيب".هذا المرض: يوصل المريض في ذروته للمرحلة الحرجة او ما يسمى critical point وهي مرحلة خطيرة جدا او قل مسألة "موت للذين يعانون من امراض مزمنة " وعليك ان تتصور كم لدينا من هذه الحالات من السكر والضغط والقلب والجلدية والربو والسرطان والسكلر والكلى..الخ هؤلاء كلهم في مرمى هذا المرض و لقد مررت بعارضة صحية اشبه بهذا المرض الخطير..حمى الله المسلمين شر الامراض والاوبة والبسهم موفور الصحة والعافية.

    • زائر 1 | 12:20 ص

      سبحان الله

      شكرا استاذ انقلونزا الخنازير حقيقة واقعة وهو اشد فتكا من الايدز و الكلام حوله وتبسيطه و تقديمه للمجتمع بهذه الطريقة والتهاون في امره هو خيار غير محمودة عقباه.

اقرأ ايضاً