العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

خالد بن حمد: ثقتنا كبيرة بلاعبي المنتخب في المباراة القادمة

أشاد بالحضور الجماهيري

الرفاع - هادي الموسوي، عبدالرسول حسين، 

10 أكتوبر 2009

محمد طوق، محمد أمان

أعرب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود التي بذلها المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراة الذهاب من الملحق الأخير المؤهل الى نهائيات كأس العالم مشيرا الى ان نتيجة التعادل تدفعنا لاعداد الفريق بصورة مميزة للمباراة القادمة بعد ان قطع المشوار وتبقى النصف الآخر مباراة الإياب التي ستقام في نيوزيلندا.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بجهود الفريق في مباراته امام نيوزيلندا مؤكدا بأن أفراد الفريق لديهم الحرص لإعلاء اسم وعلم البحرين في هذا المحفل العالمي.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بكل الجهود لجميع الأطراف التي بذلت من أجل توفير الأجواء المثالية للاعبين.

وأكد سموه الشيخ ان وقفة الجماهير البحرينية خلف المنتخب الوطني كان لها الأثر البارز في تحفيز اللاعبين في المباراة وهذا ما عهدناه من جماهيرنا الوفية التي تحرص دائما على مساندة الأحمر على مختلف الأصعدة.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أننا على ثقة كبيرة في قدرة المنتخب الوطني على مواصلة مشواره الناجح في هذه المرحلة التاريخية لكرة القدم البحرينية وتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الإياب مشددا على ضرورة التعامل الحذر مع المرحلة المقبلة وخاصة ان المنتخب النيوزيلندي يعتبر من المنتخبات القوية.


أعرب عن تقديره لحضور سمو ولي العهد

ناصر بن حمد يؤكد التفاؤل في اللقاء القادم ويشيد بوقفة الجماهير

أعرب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن خالص اعتزازه وامتنانه لحضور ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة المباراة الهامة التي أقيمت بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره المنتخب النيوزيلندي في اطار مباراة ذهاب الملحق الفاصل المؤهل الى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن التعادل الذي جاء في اللقاء الذي أقيم بينهما على الاستاذ الوطني وانتهى بالتعادل يدفعنا لإعادة الحسابات للقاء القادم الذي سيقام في نيوزيلندا مشيدا سموه بالجهود المخلصة التي بذلها اللاعبون في المباراة على رغم الحرص على تحقيق نتيجة أفضل.

كما أعرب سموه عن اعتزازه بالوقفة الوطنية الصادقة للجماهير البحرينية الوفية خلف منتخبنا الوطني في مباراة الامس مشيرا الى ان جماهيرنا لعبت دورا مهما في دعم ومؤازة افراد المنتخب طيلة مراحل المباراة.

وابدى سمو الشيخ ناصر بن حمد ثقته الكبيرة بقدرة منتخبنا على تحقيق النتيجة المأمولة في مباراة الاياب امام منتخب نيوزيلندا يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مشيرا الى ان التفاؤل يسود الفريق لامكانية الوصول الى هدفنا المنشود في مباراة الاياب التي ندعو الله ان تصب في صالح منتخبنا وينجح في الحصول على البطاقة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.


مشرف منتخبنا عبدالرزاق موضحا أن تبديل حبيل كان متأخرا:

الأحمر ظهر بوجهين مختلفين والفرصة مازالت في الملعب وثقتنا كبيرة

أكد المشرف العام على منتخبنا الوطني عبدالرزاق محمد أن الفريق لم يستطع استثمار الظروف جيدا وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الأمس وأهدر فرصا عدة كان يستحق على ضوئها الفوز.

وقال عبدالرزاق: «ظهرت المباراة بصورتين مختلفتين إذ كان منتخبنا بعيدا عن المستوى المطلوب والتركيز الذهني والمعنوي طيلة الشوط الأول فيما تغيرت صورته في الشوط الثاني لعبا وحماسا وتم رفع سرعة اللعب ما أعطانا الأفضلية والقدرة على السيطرة على المباراة ووصلنا الى المرمى عدة مرات لكن للأسف لم يوفق اللاعبون في التسجيل بسبب سوء التوفيق والتسرع».

وعن رأيه في بعض التبديلات التي أجراها المدرب ماتشالا في الشوط الثاني قال «أعتقد أن التبديلات التي تمت كانت وفق رؤية المدرب الذي سعى الى تنشيط الناحية الهجومية في الشوط الثاني الذي شهد تكتلا دفاعيا واضحا من الفريق النيوزيلندي فعمد لإشراك إسماعيل عبداللطيف ومحمود عبالرحمن وأن استبدال سلمان عيسى ليس بما يفسر أنه عقاب للاعب بعد إهداره فرصة انفرادية بقدر مايرجع الى الجهد الكبير الذي بذله سلمان، أما بالنسبة للتبديل الثالث بإشراك المهاجم علاء حبيل فكان تبديلا متأخرا من وجهة نظري لأنه جاء قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ولم يكن هناك آية مجال للاعب للحصول على الفرصة الكافية لكن هذه الأمور ترجع في النهاية الى رؤية المدرب ماتشالا علما أن ماتشالا تمسك بنفس التشكيلة التي خاض بها مباراة السعودية في الملحق الآسيوي عدا دخول محمد سالمين مكان فتاي وذلك برغبة توفير الانسجام بين عناصر الفريق».

وأكد عبدالرزاق أن المباراة مازالت في الملعب وانتهى الشوط الأول فقط وهناك شوطا ثانيا حاسما ونضعه في اهتمامنا وحساباتنا حتى قبل لقاء الذهاب وسنعد الفريق جيدا إليه ولدينا الثقة الكاملة في فريقنا والآن الصورة أصبحت واضحة بعدما كشفنا أوراق الفريق النيوزيلندي نتطلع الى حسم الأمور في لقاء الأياب بانتزاع بطاقة التأهل وسبق لمنتخبنا خوض مثل هذه الظروف والمواقف الحرجة ونجح فيها.


أولويات ولقطات من المباراة

ركلة البداية كانت لصالح المنتخب النيوزيلندي، ولعب منتخبنا الوطني على يسار المنصة ويقوم بالهجوم على يمين المنصة، بينما كان المنتخب النيوزيلندي يهاجم على يسار المنصة ولعب على يمين المنصة الرئيسية لاستاد البحرين الوطني.

- اول ركلة مرمى في المباراة احتسبت لصالح المنتخب النيوزيلندي.

- اول رمية تماس في المباراة احتسبت لصالح منتخبنا الوطني ونفذها عبدالله عمر.

- اول خطأ في المباراة احتسب على لاعب منتخبنا جيسي جون.

- أول ركلة ركنية في المباراة احتسبت لصالح منتخبنا الوطني ونفذها فوزي عايش.

- أول إصابة للاعبين ودخول أخصائي العلاج الطبيعي كانت لمدافع منتخبنا حسين بابا، اما أول حالة إصابة ودخول سيارة الإسعاف لنقل اللاعب لخارج الملعب كانت للاعب منتخبنا محمد حبيل.

- بعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة قام 3 من احتياطيي المنتخب النيوزيلندي بإجراء الإحماء خلف مرمى منتخبنا، وبعد مرور 10 دقائق عاد اللاعبون الثلاثة لأماكنهم الخاصة في الاحتياط قبل أن يقوم 3 لاعبين آخرين لإجراء الإحماء الذي استمر لمدة 10 دقائق أيضا وقام بعدها الحارس الاحتياطي للمنتخب النيوزيلندي بإجراء الإحماء وحيدا.

- اول حالة تسلل في المباراة احتسبت على لاعب منتخبنا الوطني حسين بيليه.

- احتسب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدل ضائع للشوط الثاني.

- اول تغيير في المباراة اجراه مدرب منتخبنا التشيكي ميلان ماتشالا بإشراكه اسماعيل عبداللطيف وإخراجه حسين علي بيليه.

- اول بطاقة صفراء في المباراة احتسبت على حارس مرمى المنتخب النيوزيلندي مارك باستون وهي البطاقة الوحيدة في المباراة.

- وضعت الجماهير الكثيفة الحاضرة في لقاء الأمس أيديها على رؤسها بعد إضاعة سلمان عيسى للفرصة الذهبية التي ارتطمت بالعارضة.

- خلال نهاية الشوط الاول شوهد على التلفاز تفوق منتخبنا باستحواذه على الكرة، إذ كان نصيب منتخبنا 53 في المئة مقابل 47 في المئة للمنتخب النيوزيلندي.

- جماهير غفيرة جدا حضرت اللقاء من جميع دول مجلس التعاون، وخصوصا من دولة الكويت التي شوهد وجود روابط من أندية القادسية والكويت ووقفت وراء منتخبنا طوال المباراة

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:56 ص

      لو فيها حليب حلبة

      تعورون قلبكم لان لو فيها حليب حلبتيا جماعة لا تنتظرون كاس على ولا شي ولا
      يعني الغنمة اذا ما حلبت في البحرين يودونا نيوزلندا تحلب
      هذا مستحيل
      وانا اتمنى ان ما يدخلون لان لة لا سمح الله دخلو بنصير مطنزة حق العالم واحنا اليمن في كاس الخليج ما غلبنها ويش بنسوي في كاس العالم
      عشان الفرق الى ويانا يستانسون ويتنافسون مو في الفوز يتنافسون من يجيب علينا اكثر زاقل مبارة بنحصل سبعة صفر ويشهون سمعتنا في العالم

    • زائر 2 | 1:32 ص

      الحظ العاثر يلاحقنا يلاحقنا

      المباراة ولا أروع خصوصا الشوط الثاني نتمنى من الله إن يحقق أمنيتنا بالتأهل ويفرحنا إن شاء الله ونرجع من عندهم بورقة التأهل

    • زائر 1 | 1:05 ص

      صورة و لا أحلى

      نتمنى للمنتخب تحقيق النصر و التأهل في المبارة القادمة

اقرأ ايضاً