العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

«أحمر الصالات» يطير إلى الدوحة للمشاركة في تصفيات آسيا

الغنيم يؤكد رغبة الجميع بتحقيق مركز متقدم

تغادر البلاد صباح اليوم وتحديدا في الساعة 11:00 بعثة منتخبنا الوطني لكرة الصالات (الفوتسال) متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك من أجل المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام في أوزبكستان خلال شهر مارس/آذار 2010.

ويترأس بعثة الأحمر نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية والصالات بالاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وضمت أيضا الجهاز الإداري المكون من فياض محمود (مدير المنتخب) وحمد الغنيم (إداري) والجهاز الفني بقيادة البرازيلي غوستافو (مدربا) ومواطنه مكيو (اخصائي للعلاج) بالإضافة إلى مازن أنور (منسق إعلامي) و12 لاعبا هم: مجدي مسعد والسيدمحمد حميد (حارسي مرمى) وجاسم الجبن ومحمد الشرقاوي وحمد الرميحي وأحمد عبدالرسول وعلي عبدالرسول وعبدالله عباس ومحمد رضي وهاني البدراني ومحمد درويش وصادق مرهون.

وسبق أن حددت القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة الأحمر والتي ستضم إلى جانبه منتخبي قطر (المستضيف) ولبنان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت والعراق والأردن.

وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني للدور الثاني (نصف النهائي)، على أن يتم تأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات الآسيوية في أوزبكستان.

وسيفتتح الأحمر مشواره في التصفيات بخوض مباراته الأولى (الافتتاحية) يوم بعد غد (الثلثاء) عندما يلتقي المنتخب اللبناني، وسيختتم مباريات الدور التمهيدي (الأول) بلقاء قطر يوم الأربعاء، وسيخضع للراحة يوم الخميس.

كان منتخبنا للصالات قد استعد محليا للمشاركة في هذه التصفيات وجاء تجمعه في الأسبوعين الماضيين، كما شارك في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي وقدم مستويات جيدة وخاض مباريات قوية مع منتخبات لبنان والأردن والعراق وسورية.

ويسعى أحمر الصالات في هذه التصفيات للمنافسة على لقب البطولة وإثبات قدرته على مجابهة المنتخبات الآسيوية في مجال هذه اللعبة.

الغنيم: تركيزنا ينصب على تحقيق مركز متقدم

إداري منتخب الصالات حمد الغنيم اعتبر أن الفريق جاهز للمشاركة في هذه البطولة على رغم قصر الإعداد، مشيرا إلى أن الفائدة التي جناها اللاعبون كانت متمثلة في المشاركة ببطولة غرب آسيا والتي كانت مفيدة للجميع من جهازين فني وإداري وكذلك اللاعبين للتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي يعانيها الفريق.

وأضاف الغنيم بأن المدرب عمل في الفترة التي سبقت المشاركة في التصفيات على معالجة الأخطاء التي يقع اللاعبون فيها، مشيرا إلى أن اللاعبين أصبحوا يملكون كما جيدا من الملعومات المتعلقة بلعبة كرة الصالات. وأكد الغنيم أن أبرز ما يميز المنتخب الحالي هو وجود فريق متوسط أعماره جيد وغالبيتهم من اللاعبين الذين يتميزون بالمهارة العالية، مؤكدا أن تحلي هؤلاء اللاعبين بالعزيمة والإصرار والروح القتالية سيكون عاملا مهما لتحقيق مركز متقدم وهو الهدف الذي سينصب التركيز عليه خلال هذه المشاركة.

وتابع الغنيم بأن اللاعبين يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في هذه البطولة، وأن الجميع كذلك يدركون أنهم أمام مهمة لتمثيل الوطن، وأن الجميع سيضع شعاره تشريف البحرين.

وفي ختام حديثه، وجه الغنيم جزيل شكره للاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة كرة القدم الشاطئية والصالات الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على دعمه لهذا المنتخب الحديث ووقوفه إلى جانب اللاعبين والاطمئنان على أوضاعهم قبل المشاركة في البطولة، متمنيا بأن يتمكن اللاعبون من رد الجميل بتحقيق مركز مشرف. كما وجه الغنيم شكره للأندية التي تعاونت مع إدارة المنتخب في عملية تفريغ اللاعبين للمشاركة في هذه البطولة

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً