العدد 2593 - الأحد 11 أكتوبر 2009م الموافق 22 شوال 1430هـ

شيخ الأزهر يصف منتقديه بالمغرورين والسفهاء

قال شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بشأن قضية النقاب التي أثيرت مؤخرا، إنه من طبعه عدم الإساءة إلى أحد أو ظلم أحد أو الاعتداء على أحد وأنه ليس ضد النقاب، ولم تبدر منه أية إساءة لامرأة منقبة، واصفا من هاجموه بـ «جماعة من المغرورين لهم رأيهم، وأنا لا أرد على

المغرورين والسفهاء».

وأضاف طنطاوي في حديث مسجل مع برنامج العاشرة مساء بثته (قناة دريم الفضائية) مساء السبت أن الفقهاء الأربعة أجمعوا على أن وجه المرأة ليس بعورة واستشهد بكتاب فتاوى شرعية للشيخ حسنين مخلوف الذي كان مفتيا للديار المصرية.

وروى طنطاوي ما حدث خلال زيارته لأحد المعاهد الأزهرية الابتدائية للبنات في بداية العام الدراسي حيث شاهد فتاة صغيرة في الصف السادس الابتدائي منقبة في فصل يضم 15 فتاة وقال إنه أوضح للفتاة أن النقاب ليس فريضة، وأكد أنه لا يقبل بوضع مثل هذا في فصل للبنات تقوم بالتدريس فيه امرأة، وكرر أن ما فعلته هذه الفتاة «باطل. باطل. باطل».

وأكد طنطاوي إن الفتاة حرة في ارتداء النقاب في الشارع أو في فناء المدرسة أو طرقاتها، لكن هذا غير مقبول في قاعات الدراسة أو الامتحانات التي لايوجد بها غير نساء. من جانبه ذكر موقع (إيلاف)، أن مجموعة من علماء الدين المنشقين عن الأزهر قالت إن ما فعله المجلس الأعلى للأزهر في قضية النقاب هو أمر خارج عن مهامه الوظيفية، فضلا عن أنه افتآت على مؤسسات الأزهر العلمية.

العدد 2593 - الأحد 11 أكتوبر 2009م الموافق 22 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً