العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

ولي العهد يدعو إلى تنسيق عسكري بحريني سعودي

دعا ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه أمس (الإثنين) قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، القيادات العسكرية في البحرين والسعودية لبذل مزيد من التعاون والتنسيق بما يخدم هذا الخط المتقدم الذي يعمل على حماية واستقرار التنمية في البلدين وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي.

من جهة أخرى، اطلع سموه خلال لقائه أمس قائد القوات الجوية الأميركية بالقيادة المركزية الفريق جلماري هوستيج، على عرض شامل ومفصل عن المرحلة المقبلة وما يخص التعاون المشترك الذي يعمل على استمرار الحفاظ على أمن المنطقة والخطوات البناءة والعملية التي يمكن اتخاذها عقب الترتيبات الدفاعية التي تأتي ترجمة للقرار الأميركي والخاصة بالمقترحات الدفاعية الجديدة.


ولي العهد يلتقي قائد القوات الخاصة السعودي

المنامة - بنا

دعا ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه أمس قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، القيادات العسكرية في البحرين والسعودية لبذل مزيد من التعاون والتنسيق بما يخدم هذا الخط المتقدم الذي يعمل على حماية واستقرار التنمية في البلدين وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي. وقال خلال استعراضه التعاون والتنسيق العسكري بين البحرين والسعودية: إن تعاونهما ضروري وحتمي وإننا في خندق واحد. من جانبه شدد سمو الأمير فهد بن تركي على حتمية التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين لأنه ضرورة من ضرورات الحياة وليست رفاها، مبديا إعجابه بمستوى قوة دفاع مملكة البحرين وما أدركته من تقدم.


... ويطلع على التعاون مع القيادة الجوية الأميركية

اطلع ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه أمس قائد القوات الجوية الأميركية بالقيادة المركزية الفريق جلماري هوستيج، على عرض شامل ومفصل عن المرحلة المقبلة وما يخص التعاون المشترك الذي يعمل على استمرار الحفاظ على أمن المنطقة والخطوات البناءة والعملية التي يمكن اتخاذها عقب الترتيبات الدفاعية التي تأتي ترجمة للقرار الأميركي والخاصة بالمقترحات الدفاعية الجديدة.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

وعبّر سموه عن اهتمامه بما قدمه الضيف من عرض عن أمن الخليج، مشددا سموه على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة التي تعمل على استمرار الحفاظ على أمن الخليج ودوله وحماية ثرواته عن طريق تعزيز قدرات دوله وفي إطار التعاون الاستراتيجي مع الحليف الأميركي.

وأبدى عنايته بالخطوات التي يمكن اتخاذها في المنطقة لمواجهة التحديات القائمة، لافتا إلى أن توجيهات عاهل البلاد تدعم التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية في نطاق التعاون والتنسيق الشامل مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بغية الاستمرار في تجنيب هذه المنطقة ويلات الحروب ونزعات الإرهاب والتطرف.


ويلتقي السفير الجزائري المنتهية مدته

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه أمس السفير الجزائري لدى البحرين أحمد بوزيان، بالدور البنّاء الذي نهض به فخامة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بإعادة السلم الأهلي للجزائر، عن طريق إنجاحه مشروع المصالحة الوطنية، متمنيا سموه للجزائر الشقيقة الاستمرار في نهج المصالحة حتى تتعافى بصورة تامة وتتخلص من آثار كل ما لحق بها جراء المرحلة السابقة.

كما قدّر سموه دور السفير الجزائري احمد بوزيان طوال الأعوام التي قضاها في مملكة البحرين سفيرا لبلاده في تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين الشقيقين. وحمّل سموه السفير الجزائري المنتهية مدة خدمته في المملكة تحيات البحرين ملكا وحكومة وشعبا للجزائر الشقيقة. من جانبه أشاد السفير بما شاهده طوال السنوات الماضية في إنجاح خطة التنمية الاقتصادية والتنموية، وقال: إن مملكة البحرين هي مملكة الخير وإن جهود جلالة الملك في رعايته للنهضة الاقتصادية التي أشرف عليها سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد قد كانت بالنسبة لي درسا بليغا في معنى الحكم العادل.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً