العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

هاس يعود إلى البطولات الآسيوية بالفوز في شنغهاي

لعب الألماني تومي هاس أمس (الثلثاء) مباراته الأولى في آسيا خلال أكثر من عامين إذ تغلب على مواطنه بنيامين بيكر 7/6 (7/5) و6/4 ليتأهل إلى الدور الثاني من بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة.

وسجل هاس المصنف 18 على العالم والذي يشارك حاليا في بطولته الأولى منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة على يد الأسباني فيرناندو فيرداسكو 11 إرسالا ساحقا اليوم مقابل 13 إرسالا ساحقا لبيكر ولكنه أنقذ الفرصة الوحيدة لكسر إرساله في المباراة التي جاءت متقاربة المستوى.

وجاء آخر ظهور لهاس في آسيا قبل اليوم في بطولة بانكوك في سبتمبر/أيلول2007 .

ويلتقي اللاعب الألماني المقيم بولاية فلوريدا الأميركية في الدور الثاني من شنغهاي مع وجه مألوف آخر على ملعب شي تجونج عندما يلتقي بمواطنه الآخر راينر شوتلر الذي التقى به من قبل ثماني مرات وكان الفوز حليفا لهاس في المرات الأربع الأخيرة.

وتأهل السويدي روبن سودرلينج المصنف التاسع في شنغهاي ووصيف بطولة فرنسا المفتوحة إلى الدور الثاني أمس بتغلبه على الروماني فيكتور هانيسكو6/3 و6/4 .

في الوقت نفسه بدأ الأسترالي ليتون هيويت هو الآخر عودته المتأخرة إلى العاصمة التجارية في الصين بالفوز على الأميركي جون إسنر 6/2 و6/4 .

ولم يلعب هيويت في شنغهاي منذ العام 2002 عندما كان المصنف الأول في العالم وأحرز هناك لقب بطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم.

ويكرس هيويت، المصنف 23 على العالم حاليا بعدما بدأ الموسم خارج قائمة المصنفين المئة الأوائل عقب إجرائه عملية جراحية في الفخذ في أغسطس/آب من العام الماضي، كل جهوده حاليا من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال هيويت: «من الواضح أنني لا يوجد لدي نقاط لأدافع عنها في مثل هذا الوقت من العام، كما لا يوجد لدي الكثير من النقاط التي سأسعى للدفاع عنها في يناير/كانون الثاني «.

وأضاف: «إنني أتحسن مع مرور الوقت، كما أن فخذي أصبح أقوى وحالته أفضل بكثير وهذا الأمر يسهل كل شيء على أرض الملعب».

ونجح هيويت في تحجيم الإرسال القوي لإسنر، ثاني أطول لاعب تنس حاليا بعد الكرواتي إيفو كارلوفيتش إذ يصل طول اللاعب الأميركي إلى مترين وخمسة سنتيمترات.

وقال هيويت: «كنت أعرف أنها ستكون مباراة صعبة، كنت أعرف أنني سأبذل مجهودا في محاولة رد العديد من الضربات».

وأضاف اللاعب الأسترالي الذي نجح في تقليص عدد إرسالات إسنر الساحقة إلى خمسة فقط في مباراة أمس: «لا يوجد فارق كبير بين إرسال إسنر وكارلوفيتش باستثناء وثبة الكرة على الأرض... يحتاج منك الأمر بضع مباريات للتعود ولكي تستطيع قراءة إرسال اللاعب».

وتضمنت منافسات الدور الأول أمس ببطولة شنغهاي للأساتذة فوز الكرواتي المخضرم إيفان ليوبيسيتش على الفرنسي جوليان بينيتو 6/3 و3/6 و6/1، وفوز الأسباني نيكولاس ألماغرو على الألماني فيليب كولشرايبر 6/7 (2/7) و6/1 و7/6 (8/6).

وفي الدور الثاني من منافسات البطولة الصينية، تغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس في شنغهاي على مواطنه إيجور كونتسين 6/4 و6/2 .

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً