العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

يويفا يحقق في شكوك حول تلاعب في نتيجة مباراة في أسبانيا

أكدت أمس صحيفتا «ماركا» و«أس» الأسبانيتان أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يحقق في تلاعب محتمل وقع الموسم الماضي في نتيجة مباراة جمعت فريقي لاس بالماس ورايو فاليكانو في دوري الدرجة الثانية الأسباني.

وأوضحت صحيفة «أس» أن «يويفا طلب من الاتحاد الأسباني لكرة القدم قبل ثلاثة أشهر معلومات حول مباراة في دوري الدرجة الثانية، بما في ذلك تقرير اللقاء، بعد اشتباهه في حدوث مخالفة تتعلق بالمراهنات الرياضية على شبكة الإنترنت».

بدورها تضيف «ماركا» أن «ما حدث داخل الملعب أثار شكوكا ليس فقط لدى الجماهير التي حضرت اللقاء في ذلك اليوم، بل أيضا لدى وسائل الإعلام المحلية. فقد جاء عنوان صحيفة في جزيرة جران كناري (معقل لاس بالماس) في اليوم التالي على هذا النحو (لو لم يكن هناك خداع ، فقد بدا الأمر كذلك) في إشارة إلى ما حدث على أرض الملعب.

وقد تضاف القضية الأسبانية إلى ملف الفساد الذي يحقق فيه الاتحاد الأوروبي بعد الكشف عن وجود تلاعبات في نحو 40 مباراة بين مسابقات محلية ودولية.

وتنص اللوائح الأسبانية على عقوبات بالإيقاف من عامين إلى خمسة أعوام وخصم ثلاث نقاط من الرصيد (إذا كانت المخالفة قد ارتكبت من أحد الأندية) «لمن يتدخلون في اتفاق يوصل إلى نتيجة غير طبيعية، سواء بسبب السلوك الغريب لأحد الفرق أو لبعض لاعبيه».

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً