العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

«أحمر الصالات» يضيع فوزا في متناول اليد ويتعادل مع لبنان

يلتقي أصحاب الضيافة اليوم في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

حصد منتخبنا الوطني لكرة الصالات (الفوتسال) نقطة ثمينة في افتتاح مبارياته بتصفيات غرب آسيا المؤهلة للنهائيات الآسيوية عندما خرج بالتعادل الإيجابي 4 أهداف لمثلهما مع أبرز المرشحين في البطولة المنتخب اللبناني في المباراة المثيرة والجملية التي أقيمت يوم أمس على صالة نادي الغرافة لحساب المجموعة الأولى ليحصد المنتخبان النقطة الأولى.

هذا ويلتقي منتخبنا الوطني لكرة الصالات (الفوتسال) مساء اليوم وتحديدا في الساعة السابعة والربع على صالة نادي الغرافة المنتخب القطري صاحب الضيافة والأرض والجمهور، اذ ستكون المباراة حاسمة لمنتخبنا الوطني ولا تقبل القسمة على اثنين وتحقيق الفوز فيها سيؤهل الأحمر مباشرة للدور الثاني، في حين أن منتخب قطر سيسعى لاستغلال عامل الأرض والجمهور بالإضافة إلى تحقيق أول انتصار في أول ظهور، في حين أن الخسارة ستعقد مهمة المنتخب القطري.


شوط قوي وآخر ضعيف

شوط المباراة الأول قدم فيه منتخبنا أداء رجوليا اتسم بالتركيز وخصوصا من خلال التطبيق الدفاعي الجيد والمراقبة الفعالة وإبطال مفعول الهجوم اللبناني، ولكن البداية لم تكن مثالية لمنتخبنا عندما تقدم المنتخب اللبناني بهدف مبكر عن طريق خالد تكجي في الدقيقة (2).

وعاود المنتخب اللبناني تهديد مرمى منتخبنا عن طريق اللاعب هيثم عطوة ولكن براعة مجدي مسعد أنقذت مرمى منتخبنا.

ودخل لاعبو الأحمر أجواء المباراة نسبيا بعد أول هجمة انتهت بلعبة خلفية من أحمد عبدالرسول تصدى لها حارس لبنان، ونجح منتخبنا في الدقيقة (8) من تطبيق هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من محمد رضي إلى عبدالله عباس الذي أودعها الشباك معادلا النتيجة.

ولعب منتخب لبنان ناقصا في الدقيقة (10) بطرد لاعبه رجا أبوشاية وتبعه بدقيقة واحدة إشهار البطاقة الحمراء للاعب منتخبنا عبدالله عباس.

وواصل منتخبنا أداءه الجيد وخصوصا في الناحية الدفاعية وخطف صادق مرهون كرة من منتصف الملعب وانفرد بمرمى لبنان وسجل الهدف الثاني للأحمر (12).

وبالطريقة نفسها نجح أحمد عبدالرسول من قطع كرة والانفراد بمرمى لبنان وتسجيل الهدف الثالث (18).

وسنحت فرص أخرى لمنتخبنا الوطني لتوسيع الفارق عبر محمد رضي ومحمد الشرقاوي ولكن التوفيق لم يحالفها لينتهي الشوط الأول لصالح الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومع الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني وسع منتخبنا الوطني تقدمه بهدف رابع تكفل بتسجيله صادق مرهون (2).

في المقابل، اعتمد المنتخب اللبناني على تسريع اللعب في الجانب الهجومي وسنحت له العديد من الفرص وأخطرها كرة قاسم غوسان التي أبعدها محمد الشرقاوي من المرمى برأسه، ولكن اللاعب اللبناني خالد تكجي قلص الفارق بهدف ثاني من تسديدة في الدقيقة (4).

وواصل المنتخب اللبناني هجومه الشرس والضاغط في حين أن لاعبي الأحمر وقعوا في أخطاء التمرير والارتباك من الضغط الهجومي وأثمر ذلك عن فرص لبنانية وافرة تم إهدارها بسبب استعجال لاعبيهم أمام مرمى منتخبنا، ولكن قائد لبنان هيثم عطوة تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (11)، وعادل ذات اللاعب النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة (14).

ومرت الدقائق الخمس الأخيرة ببطء شديد على منتخبنا حتى جاءت صافرة النهاية بتعادل المنتخبين بأربعة أهداف لمثلهما، أدار المباراة الحكم العراقي محمد غني والإماراتي علي الملا.


غوغا: طبقنا الطريقة الأنسب... زخور ينتقد التحكيم

بعد المباراة اعتبر مدرب منتخب لبنان دوري زخور أن فريقه فرط في الفوز بالمباراة وخصوصا بأنه أهدى منتخبنا الوطني 3 أهداف في شوط المباراة الأول، مشيرا إلى أن منتخب البحرين لم يلعب باستراتيجية طوال المباراة واكتفى بالواجب الدفاعي وأنه حصل على هدايا من حكم المباراة الإماراتي بعد طرده غير الصحيح للاعب منتخب بلاده في الشوط الأول.

وتابع زخور بأنه حذر فريقه من الوقوع في الهزيمة لذا فان فريقه ظهر بصورة مغايرة في الشوط الثاني وتمكن من معادلة النتيجة ولكنه أضاع الكثير من الفرص التي كانت من الممكن أن تمنحهم الفوز.

وأشار زخور إلى أن حظوظ المجموعة أصبحت أكثر تعقيدا مؤكدا بأنه سيسعى لمعالجة أخطاء فريقه في المباراة القادمة أمام منتخب قطر من أجل الفوز والتأهل للدور الثاني.

من جانبه، قال مدرب منتخبنا البرازيلي غوستافو بأنه حدد طريقة اللعب المناسبة لمواجهة المنتخب اللبناني مشيرا إلى أنه طبق إستراتيجيته في المباراة بحسب إعداد الفريق المتواضع.

وتابع بأنه سعى لاستغلال أخطاء منتخب لبنان في الشوط الأول وأنه معترف بأنه شدد على لاعبيه بضرورة استغلال هذه الأخطاء معتبرا بأن ذلك يعتبر من إستراتيجيات اللعب في حال الفارق الكبير بين مستوى المنتخبين.

وأوضح غوستافو بأنه دفع بسبعة لاعبين فقط في المباراة كون بقية اللاعبين لم يكونوا جاهزين بدنيا ولياقيا نتيجة الإعداد القصير.

وأكد أنه سيسعى لتقديم مباراة جيدة أمام منتخب قطر اليوم معتبرا أن الصعوبة تكمن في مباراة اليوم لقلة المعلومات التي يمتلكها عن المنتخب القطري، ولكنه أكد رغبته في التأهل واصفا مباراة اليوم بأنها حاسمة ولا تقبل القسمة على اثنين.


البدراني: سنبذل قصارى جهدنا اليوم

لاعب منتخبنا الوطني لكرة الصالات هاني البدراني أكد أن نقص الخبرة والإعداد القصير كانا سببين رئيسيين في تعادل الأحمر مع المنتخب اللبناني في مباراة الأمس، مؤكدا أن اللاعبين وقعوا تحت ضغط كبير في الشوط الثاني بسبب نقص اللياقة البدنية وغياب التركيز، ولكنه أكد في الوقت ذاته بأن الخروج بنقطة التعادل أمر جيد مع المنتخب اللبناني الذي يعتبر من أفضل منتخبات القارة الآسيوية ويمتلك لاعبين على ممميزين ومعروفين أيضا.

وأضاف البدراني بأنه يجب طي صفحة مباراة الأمس والتركيز على مباراة اليوم مؤكدا بأن اللاعبين عازمين العقد على بذل قصارى جهدهم من أجل تقديم أفضل مستوى لتحقيق الفوز على قطر وضمان التأهل للدور الثاني، متمنيا أن يحالف الفريق الحظ لتحقيق التأهل.


العراق يتخطى الأردن بسداسية

وفي مباراة الافتتاح التي سبقت مباراة منتخبنا وجمعت العراق والأردن لحساب المجموعة الثانية حقق المنتخب العراقي فوزا عريضا على المنتخب الأردن بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين، وتمكن المنتخب العراقي من إحكام سيطرته على اللقاء وتحديدا في الجانب الدفاعي وأجاد تطبيق الهجوم المرتد (المعاكس) ليخطف أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم العراق أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً