العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

انطلاق موسم سباق الخيل 6 نوفمبر وتنظيم 27 سباقا

العلوي يشيد بدعم القيادة ويؤكد جاهزية النادي للموسم الجديد

أعلن المدير العام لنادي الفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي انطلاق الموسم الجديد لسباق الخيل 2009-2010 يوم الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويستمر نشاط السباق أسبوعيا حتى ختام الموسم يوم 7 مايو/ أيار 2010.

وقال العلوي: «إن الموسم الجديد لسباق الخيل سيكون حافلا بالسباقات المتواصلة عصر كل يوم جمعة ويشتمل على 27 سباقا تقام جميعها على الكؤوس والجوائز المالية المختلفة والمقدمة من الشخصيات وبعض الوزارات الحكومية والشركات والمؤسسات المالية الخاصة وذلك في إطار الدعم المستمر من هذه الجهات لرياضة سباق الخيل في مملكتنا الغالية»، موضحا «أن أولى سباقات الموسم الجديد الذي سيقام عصر يوم الجمعة السادس من نوفمبر/ تشرين الأول المقبل سيقام على كأس افتتاح الموسم وكأس مجموعة الخالدية».


كأسا جلالة الملك وولي العهد

وسيقام سباق الخيل الكبير على كأس صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى والذي اقترح له أن يقام يوم الجمعة 19 مارس/ آذار 2010 ويشتمل على كأس جلالة الملك المفدى للجياد العربية وكأس الملك المفدى لجياد الإنتاج المحلي وكأس الميثاق وكأس البحرين الذهبي.

أما كأس ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة فاقترح إقامته يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط 2010 ويشتمل على كأسي سمو ولي العهد للجياد العربية والإنتاج المحلي بالإضافة إلى كأس مزرعة المزدهر وكأس البحرين الفضي.

وبهذه المناسبة أعرب المدير العام لنادي الفروسية وسباق الخيل عن خالص شكر وتقدير وامتنان سمو رئيس وأعضاء الهيئة العليا إلى مقام صاحب الجلالة الملك المفدى على الرعاية والدعم والاهتمام الكريم الذي يحظى به النادي من جلالته منذ تأسيس النادي وهو ما كان له الأثر الكبير فيما وصلت إليه رياضة سباق الخيل من تطور وازدياد شعبيتها وقاعدتها لدى أبناء البحرين وذلك تجسيدا للتوجيهات الحكيمة في المحافظة على هذه الرياضة الأصيلة.

كما نوه العلوي بالاهتمام والدعم الذي تلقاه أنشطة النادي من رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وكذلك من صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة والذي يتجسد من خلال حرص سموه على تقديم كأس سموه في إحدى سباقات الخيل سنويا.

وأكد أن اهتمام ودعم القيادة الحكيمة تمثل دافعا قويا للهيئة العليا بنادي الفروسية وسباق الخيل وجميع المسئولين والعاملين فيه على العمل الجاد من أجل السعي إلى النهوض بمستوى هذه الرياضة وتطويرها بالصورة المشرفة التي تتناسب مع أهمية ومكانة هذه الرياضة الأصيلة.


استمرار منافسة بتلكو

وأشار العلوي إلى أن الموسم الجديد سيشهد استمرار سلسلة سباقات منافسة بتلكو للعام الخامس على التوالي وذلك تأكيدا على النجاح الذي حققته هذه التجربة في المواسم الأربعة الماضية للمرة الأولى في تاريخ سباقات الخيل البحرينية، مشيدا بالاهتمام والدعم الكبير الذي تحرص على تقديمه شركة بتلكو لرياضة سباق الخيل منذ سنوات طويلة حتى أصبحت شريكا فعالا مع النادي في تطوير هذه الرياضة الأصيلة.

وقال العلوي: «إن منافسة بتلكو للموسم الجديد ستشتمل ثلاثة سباقات، وهناك اجتماعات وترتيبات ستتم بين المسئوولين في النادي وشركة بتلكو ستعقد من أجل التنسيق لإقامة هذه السباقات وتنظيمها بصورة ناجحة والسعي إلى إدخال أفكار تطويرية لهذه السباقات تعزز من استمرار نجاحها». وأشاد العلوي بحرص بيت التمويل الكويتي على استمرار دعمه الكبير والمتميز لرعاية إحدى سباقات الموسم الجديد للعام الثاني على التوالي وذلك بعد النجاح المتميز للسباق الذي أقيم برعاية بيت التمويل الكويتي الموسم الماضي.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً