العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

انطلاق فعاليات مؤتمر أطباء الفم والأسنان الخامس الثلثاء

بكلفة 40 ألف دينار...وعرض32 ورقة علمية 6 منها بحرينية

قالت رئيسة الجمعية البحرينية لأطباء الفم والأسنان رجاء كاظم إن الثلثاء المقبل سيشهد انطلاق فعاليات مؤتمر أطباء الفم والأسنان الخامس برعاية وزير الصحة فيصل الحمر وسيعقد حفل الافتتاح في مركز عيسى الثقافي في الثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري يرافقه معرضا طبيا متخصصا، وأشارت إلى أن كلفة إقامة المؤتمر من 30 إلى 40 ألف دينار.

وبينت كاظم أن المؤتمر يستقطب أعدادا كبيرة من العاملين في مجال صحة الأسنان والذي ستسبق افتتاحه مجموعة من ورش العمل المتخصصة الهادفة إلى تبادل الخبرات وتطوير العاملين في القطاع.

من جهتها ذكرت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر أميرة رضي أنه ستعرض خلال المؤتمر حوالي 32 ورقة علمية لمحاضرين من مختلف الدول ست منها لمحاضرين بحرينيين.

ولفتت رضي إلى أن الورش التي ستسبق افتتاح المؤتمر ستتناول الطبقات التجميلية للأسنان والتي سيقدمها رئيس قسم الأسنان التجميلي بجامعة لبنان جين كلود فهد وستقام في مركز النعيم الصحي بمشاركة عشرين طبيبا وطبيبة من داخل وخارج البحرين وهي ممولة من الوزارة وبعض الشركات والصيدليات الخاصة، والورشة الثانية ستكون عن تقويم الأسنان وسيقدمها الاستشاري بيجي من ايرلندا في مقر جمعية الأطباء البحرينية، وأشارت إلى أن ساعات ورش العمل التي ستقام معتمدة من وزارة الصحة ومن البورد السعودي.

وفي السياق ذاته تحدث رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عارف رجب عن الموضوعات التي ستتناولها جلسات المؤتمر قائلا «سنركز هذا العام على موضوع أشعة الأسنان والتشخيص الإشعاعي للأسنان وهو موضوع لم يكن مركزا عليه في السابق، كما ستتناول الجلسات العلمية موضوعات متنوعة مثل زراعة الأسنان وطب أسنان الأطفال وطب زراعة الأسنان التعويضي والتحفظي وموضوعات أخرى متعلقة باللثة وتقييم الجودة الممارسة العامة وعلاج العصب وجراحة الفم والفكين بالإضافة إلى جلسة خاصة لفنيي الأسنان».

من جهته توقع رئيس لجنة التسجيل للمؤتمر طلال العلوي «من مؤتمراتنا السابقة نتوقع مشاركة من 400 إلى 600 مشارك، ومعظم المشاركين يُسجلون في اليوم نفسه ومن بينهم مشاركون من المملكة العربية السعودية والدول العربية والضيوف المدعوون من رؤساء الجمعيات والنقابات في الخليج والدول العربية».

وحول المعرض المرافق للمؤتمر ذكر مسئول المعرض الطبي ورئيس فنيي أطباء الفم والأسنان «ستشارك أكثر من 15 شركة متخصصة ستعرض أحدث الأجهزة التكنولوجية من مختلف الدول بمشاركة معامل طبية متخصصة في تقويم الأسنان وسيوفر المعرض المزيد من المعلومات الطبية.

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      غدير عبد الله

      هل يسفد من الموضع الكبار ايضا
      في زرعة الاسنان الخلفيه او الاماميه اذا لايصتطيعون ان يدهبوا الى العيادات الخاصه من مملكة البحرين هل تسادونهم في هذا الشي دون اي مبلغ ماديه وتعلجوهم من تبيض الاسنان وعلا ج الثه والتهبات اللثه او اي شي يخص موضوع الالاسنان ومشاكل الاسنان وتلبيس الاسنان وتعديل الاسنان المكسوره

اقرأ ايضاً