العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

«آداب» جامعة البحرين تؤسس وحدة لتشجيع الإبداع الطلابي

لقاء مفتوح مع الطلبة للتعرف على مقترحاتهم بشأن تنشيط الإبداع

أعلنت عميدة كلية الآداب بجامعة البحرين هيا النعيمي أمس عزمها تأسيس وحدة للإبداع الفني تسعى إلى تشجيع الطلبة على الإبداع العلمي والثقافي والاجتماعي، وإطلاق طاقاتهم الكامنة.

وكانت عميدة الكلية قد أصدرت قرارا قضى بتشكيل لجنة تشجيع الإبداع العلمي والثقافي والاجتماعي لطلبة كلية الآداب. وانتهت اللجنة -بعد دراسة مستفيضة- إلى عدة توصيات واقتراحات، وعقدت العميدة وأعضاء اللجنة وآخرون أمس الأول (الأربعاء) اجتماعا لمناقشة تلك التوصيات والمقترحات.

ومن أهم توصيات اللجنة التي استعرضها الاجتماع: إنشاء وحدة للإبداع الطلابي برئاسة كلية الآداب، على أن يكون للوحدة منسق، وممثلون من أقسام الكلية الأربعة (الإعلام والسياحة والفنون، واللغة العربية والدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، واللغة الإنجليزية وآدابها)، بالإضافة إلى ممثل عن مركز اللغة الإنجليزية، ومركز تسهيلات البحرين للإعلام، وجمعية الآداب، ونادي الإعلام.

وقالت النعيمي: «تزخر كلية الآداب بطاقات طلابية وعناصر مميزة في الأدب واللغة والتقنية وغيرها من الميادين، وما نريد هو تأسيس إطار لاكتشاف تلك الطاقات وتحفيزها وتشجيع الطلبة على إطلاقها».

وأضافت «نريد تداول بعض الاقتراحات، والإعلان عن لقاء مفتوح مع الطلبة لمعرفة اقتراحاتهم بشأن تنشيط الإبداع الطلابي في الكلية».

وخرج الاجتماع -الذي ضم ممثلين عن الأقسام الأكاديمية والأطر الطلابية في الكلية- بتنظيم اللقاء المفتوح في غضون الأسبوعين المقبلين، وتعيين مساعد المخرج في مركز تسهيلات البحرين للإعلام سناء الزياني منسقة للوحدة. وتداول الاجتماع 13 اقتراحا لتفعيل دور لجنة تنشيط الإبداع الطلابي بالكلية ووحدة الإبداع فيها، وستدخل الاقتراحات المعتمدة حيز التنفيذ بعد الاستماع لمقترحات الطلبة وآرائهم في اللقاء المفتوح.

ومن بين الاقتراحات التي رفعتها اللجنة: توسيع دائرة عضوية وحدة الإبداع لتشمل جميع البرامج الأكاديمية في الكلية، وإنشاء منتدى خاص بالكلية، وتكوين لجنة طلابية لتسهيل التواصل بين الطلبة والوحدة، تنظيم حملة إعلامية للتعريف بالوحدة، وتخصيص درجات في كل مقرر للأنشطة الإبداعية (5 درجات)، وتأكيد الحرص على منح الطلبة المبدعين درجة النشاط الطلابي، وإنتاج برنامج تلفزيوني طلابي في مركز تسهيلات البحرين يتحدث عن إبداعات طلبة الكلية.

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:36 ص

      الحق يقال .....عاطل جامعي 3 سنوات

      عندما كنت أدرس التاريخ في جامعة البحرين وكانت الإستاذة هيا النعيمي مسؤولة القسم الأجتماعي بفعل كانت حريصة على مصلحة الطالب وكانت تذلل الصعاب امام الطلبة وتسهل الأمور بل كانت في بعض الأحيان تدخل في مشادة مع دكاترة القسم من أجل تسهيل امور الطلبة وهذا والله ليس مجاملة لها على الرغم أنني لم اتعامل معها كثيراً إنما الإنسان موقف في الحياة سجلت لها موقف مشرف في الحياة

    • زائر 1 | 4:37 ص

      الابداع وما ادراك ما الابداع

      الجامعة تهدم الابداع فلا برامج جيدة، ولا تحفيز للطلبة على الابداع ولا ...
      تخصيص 5 درجات في كل مقرر !! الاقتراح جدا عجبني وحقا نتمنى تطبيقه يمكن اكون اكثر فائدة من الاي كريديت اللي ما ناخذها الا بطلاع الروح
      لكن لنامل من هذا المشروع خيرا
      نترقب هذا اللقاء..

اقرأ ايضاً