العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

الزايد: سنضع خطة عمل لتقييم الفرص المتاحة لأطفال متلازمة داون

صرّحت رئيسة لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس الشورى دلال جاسم الزايد بتوجه اللجنة خلال اجتماعها المقبل لاستعراض فكرة عمل بشأن أطفال متلازمة داون، بحيث سيتم خلال الاجتماع تقييم وتحديد الفرص المتاحة لهذه الفئة في المجتمع، بهدف المساهمة في تحقيق حياة أفضل لهم وخاصة على مستوى التشريعات المعمول بها ودراسة مدى كفاية التشريعات القائمة أو حاجتها للتطوير.

وأشارت إلى أن الفكرة لقيت قبولا وترحيبا لدى كل أعضاء اللجنة من منطلق حرص اللجنة على تلمس احتياجات مختلف فئات أفراد الأسرة ومن بينها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي ينبغي تقديم الدعم والتشجيع لها لتحقيق اندماجها الكامل في المجتمع.

ولفتت إلى سعي اللجنة -من خلال تعاونها مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية المعنية- لبلورة خطة عمل واستراتيجية محددة لتأهيل فئة أطفال متلازمة داون تأهيلا يتناسب مع وضعهم واحتياجات أسرهم، وعلى وجه التحديد التأكد من مدى توافر التشريعات والقوانين التي من شأنها توفير متطلبات التأهيل بشكل عام والتأهيل المبكر بشكل خاص، وضمان فرص الرعاية الصحية والاجتماعية والتربوية، وتحديد حقوقهم وحقوق أسرهم على المجتمع.

ونوهت رئيسة اللجنة إلى أن الدعم الذي يلقاه أطفال متلازمة داون من أسرهم يعد الأهم والأقدر على التخفيف من حالات التأخر لديهم، بما يجعل من تدريب وتثقيف الأهالي لمساعدتهم على التكيف مع هذا الأمر المرضي الطبيعي واتباع الأسلوب التعليمي المطلوب أمرا على درجة عالية من الأهمية.

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:48 ص

      لماذا فقط متلاومة داون؟ أين أنتم من أطفال التوحد؟

      إلى متى الانتقائية ؟ كلهم ذوي احتياجات خاصة ونحن الأسر نعاني نفسيا وماديا وجسديا والعمل يجب أن يكون متكاملا والتشريعات تخدم جميع الفئات ولكن من يسمعنا في مجتمع تكون فيه كلمة المربي الفاضل في المدرسة : فئة مجانين ينبغي نقلهم لمدارس تخصهم وهم خطر على غيرهم ولسنا ملزمون بقبولهم في مدرستنا.

اقرأ ايضاً