العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

سر نهضة المنتخب الإنجليزي

كابيللو يكشف

كشف المدرب الايطالي فابيو كابيللو أمس (الجمعة) سر «النهضة» التي حققها المنتخب الانجليزي منذ أن استلم الإشراف عليه، معتبرا ان التخلص من عامل الخوف لعب دورا أساسيا في نجاح مهمته.

ونجح كابيللو في قيادة انجلترا إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 بأسلوب مميز، إذ حقق منتخب «الأسود الثلاثة» 9 انتصارات من أصل 10 مباريات خاضها في التصفيات.

وكشف كابيللو ان وضع لاعبي المنتخب حاليا يختلف جذريا عما كان عليه عندما استلم المدرب الايطالي مهماته بدلا من ستيف ماكلارين اثر فشل الأخير في قيادة بلاده إلى نهائيات كأس أوروبا 2008.

«أتذكر الحصة التدريبية الأولى وتفاجأت حينها لان اللاعبين كانوا فعلا جيدين. قلت لنفسي ما الذي حصل هنا فعلا؟ إنهم لاعبون جيدون فلماذا هم غير موجودين في كأس أوروبا؟»، هذا ما قاله كابيللو أمس في لندن خلال القمة العالمية للرياضة.

وأضاف مدرب ميلان ويوفنتوس وريال مدريد الاسباني سابقا: «فهمت كل شيء عندما لعبوا المباراة الأولى أمام سويسرا، فاللاعبون أنفسهم الذين لعبوا بطريقة جيدة خلال التمارين لعبوا بخوف (أمام سويسرا)، ومن دون ثقة. قلت لنفسي حينها إنها مشكلة ذهنية كبيرة. وخطوة بعد خطوة، ومباراة بعد مباراة، تحسنا كثيرا».

وكان كابيللو صارما مع لاعبيه منذ أن استلم مهماته وهو فرض «قواعد تصرف» جديدة، منها إجبارهم على تناول الطعام معا من دون هواتف نقالة.

ويرى كابيللو أن فرض الاحترام بين اللاعبين يسمح لهم بالعمل معا في أرضية الملعب، وهو قال في هذا الصدد: «أنا لا افهم لماذا يوجد هناك أشخاص (لاعبون) لا يحترمون المدرب أو الأشخاص الآخرين الذين يعملون معهم. أنا لا افهم لماذا يضطر 20 لاعبا إلى انتظار لاعبين متأخرين، ولماذا لا يحترمون القواعد».

يذكر ان كابيللو أكد حديثا انه سيبقى في منصبه حتى نهاية عقده العام 2012 وليس لديه أية نية لترك المنتخب الانجليزي بعد مونديال 2010.

وصرح كابيللو (61 عاما) «ينتهي عقدي بعد كأس أوروبا 2012 وأنا مصمم على احترامه. لست المعني الوحيد بالأمر، فهناك أيضا الاتحاد الانجليزي. لكن في ذهني أن العقد سيحترم».

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً