العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

اتحاد السلة بصدد اعتماد آلية لدعم حضور الجماهير

من خلال إعطاء الأندية مبالغ تصل إلى ألفي دينار

يعتزم رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل العسومي اعتماد آلية جديدة لدعم الحضور الجماهيري في مباريات دوري السلة وخصوصا المتعلقة منها بدعم فئات الجماهير الغير قادرة على شراء تذكرة الدخول من فئات الأطفال والطلبة.

وتتمثل الآلية المعتزم اعتمادها في دفع مبالغ مالية إلى الأندية من قبل اتحاد السلة تتراوح بين ألف وأكثر من ألفي دينار وذلك حسب المراحل التي يصل إليها الفريق في المنافسة وكذلك حسب قاعدته الجماهيرية.

وتعتمد الآلية على الأندية التي تقوم بتوفير تذاكر مجانية إلى جماهيرها من الأطفال والطلبة مقابل أن تحصل على مبالغ مالية تعويضا من الاتحاد.

ويأتي اعتماد هذه الآلية لتكون أكثر تنظيما من توزيع التذاكر المجانية على الأندية لأنها ستضمن حسن توزيع التذاكر على المستحقين لها من جانب الأندية التي ستحصل بالمقابل على مبالغ مالية أكبر مما تمنحه من تذاكر وذلك حسب قاعدتها الجماهيرية وحسب المراحل التي تصل إليها في المنافسة إذ ستكون المبالغ تصاعدية وستصل إلى أكثر من ألفي دينار في حال الوصول إلى المراحل النهائية.

وهذه الآلية تفترض أن عدد جماهير الأندية من الطلاب والأطفال لن تتجاوز طوال الموسم الألفي مشجع وبالتالي لا مشكلة في استمرار سعر التذكرة الحالي لدخول مباريات كرة السلة.

وستبلغ قيمة المبالغ التي يتحصل عليها كل ناد ما مقداره 500 دينار على أقل تقدير كحوافز للحضور الجماهيري وهو ما يعتبره اتحاد السلة دعما من جانبه للجماهير وللأندية على حد سواء وبالتالي انهاء اعتراضات الجماهير على سعر التذكرة كون كل نادي سيتكفل بإدخال فئات الأطفال والطلاب من الجماهير مجانا.

وأكد مصدر من اتحاد السلة أن سعر تذكرة دخول المباريات لن يتغير وسيبقى ثابتا، مبينا أن قيمة التذكرة الحقيقية هي 700 فلس في حال شرائها عن طريق شركة زين البحرين، ولا داعي لشراء التذكرة بقيمة دينار من داخل الصالة.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً