العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

كارتنغ بتلكو يحتل المركز الثالث رغم المنافسة القوية

بعد تغيير السيارة مرتين للمشاكل الفنية في بطولة نيفيا الدولية

انطلقت الساعة 2 من مساء أمس منافسات الجولة الثانية من بطولة نيفيا الدولية لعام 2009 (سباق 24 ساعة قدرة وتحمل)، وذلك في نسختها الرابعة على مضمار حلبة دبي اتودروم بمشاركة 26 فريقا، وقد انطلق فريق بتلكو من المركز الرابع بعد التجارب التأهيلية عن طريق المتسابق الفرنسي البان فروزي الذي اعتمد عليه المدير الفني للفريق علي عباس في التجارب التأهلية وفي انطلاقة السباق الفعلية، وقد اتسمت انطلاقة السباق بالمنافسة القوية بين الفرق المشاركة إذ احتل فريق بتكلو المركز السابع بعد ان كان في المركز الرابع أثناء الانطلاقة ثم تراجع للمركز التاسع ليعود مجددا لخطف المركز السادس في الساعات الأولى من السباق، إذ واجه الفريق بعض المصاعب الفنية فيما يخص السيارة، ومن ثم احتل المركز الرابع بعد ثلاث ساعات من السباق مع دخول المتسابق محمد العالي الذي أبلى بلاء حسنا في البقاء ضمن فرق المقدمة رغم شدة المنافسة من فريق نيفيا، واستمر الفريق في المقدمة مع دخول المستابق البان فيروزي مجددا بعد ان تقدم العالي للمركز الثالث في الترتيب العام والذي خلفه حتى كتابة هذا التقرير المتسابق محمد مطر قائد الفريق الذي حافظ على مركز الفريق.

واضطر الفريق لتغير سيارة السباق في الساعات الأولى من السباق وذلك لكثرة المشاكل الفنية بالسيارة مما اضطر مسئولو الفريق لاستبدالها بالتنسيق مع اللجنة المنظمة، إذ تحسن مركز الفريق مع تغيير السيارة تدريجيا حتى بلغ المركز الرابع بعد ان كامن في المركز التاسع، وبعد عدة مشاورات بين المتسابقين ومسئولي الفريق فقد تقرر تغير السيارة للمرة الثانية وذلك لضمان بقاء الفريق ضمن فرق المنافسة إضافة لفارق القوة والسرعة عن السيارة البديلة الأولى.

وأجريت تعديلات على مضمار حلبة دبي اتودروم من حيث مسافة السباق، إذ قللت المسافة ما يقارب من عشرة امتار في أول منعطف من منعطفات المضمار، وقد أشعرت جميع الفرق بالتغيير خلال الاجتماع الفني العام لأخذ الحيطة والحذر.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها الفني العام في الفترة الصباحية من يوم امس بحضور جميع الفرق المشاركة برئاسة مدير حلبة دبي اتودورم ديفيد، إذ تم خلال الاجتماع اطلاع المشاركين على اللوائح والقوانين، بعدها تم تسجيل المتسابقين ومن ثم السحب على أرقام السيارات .

وقام رئيس الوفد اسامة السعد بسحب رقم السيارة الخاصة بفريق بتلكو وقد سحب على الرقم 17 وهو نفس الرقم الذي ظفر به الفريق في الجولة الثالثة من بطولة نيفيا الدولية في ديسمبر/كانون الأول 2008 والذي حقق فيه المركز الاول، وقد ساد البعثة التفاؤل بهذا الرقم لتحقيق انجاز جديد خلال الجولة الحالية.

واكتمل صفوف الفريق صباح امس خلال عملية تسجيل المتسابقين، وذلك بوصول كل من المتسابق الاماراتي احمد الكمدة والمتسابق الفرنسي البان فروزي.

وبعد الانتهاء من عملية التسجيل في البطولة بالخيمة الرئيسية قام اعضاء الفريق بتجهيز الكابنة التي خصصت لهم، كما وضع عليها علم المملكة وشعار شركة بتلكو، كما قام الاداري مازن بن عاشور بتجهيز السيارة الخاصة بالفريق قبل انطلاقة التجارب الحرة.

وانطلقت الساعة 11 صباحا التجارب الحرة لجميع الفرق المشاركة ولمدة ساعة ونصف، وكان اول المنطلقين من فريق بتلكو المتسابق رائد رفيعي ومن ثم محمد العالي وبعده محمد مطر ثم المتسابق الاماراتي احمد الكمدة واخير المتسابق الفرنسي البان فروزي.

واحتل الفريق المركز الرابع في الترتيب العام مع نهاية التجارب التأهيلية إذ خاض التجارب التأهيلية التي استمرت لمدة 15 دقيقة المتسابق البان فروزي.

ويشارك في منافسات البطولة 26 فريقا من عدة دول منها الإمارات، البحرين لبنان، فرنسا، استراليا، روسيا والمانيا، ومن الفرق المشاركة فريق نسائي ايطالي إذ حقق هذا الفريق انجازات ايجابية على مستوى مشاركته المحلية، وقد تطلع المسئولين عن الفريق النسائي الايطالي ان يحقق فريقهم انجازات ايجابية كذلك في بطولة نيفيا الدولية.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً