العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

العجلان: استعداداتنا إيجابية... واللقب هدفي... والمحترف مطلوب وبقوة

قبل انطلاقة «أولى الطائرة» (5-6)

يواصل «الوسط الرياضي» رصده آخر أخبار أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة والذي سيبدأ في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وسيكون مدرب نادي عالي الوطني جاسم العجلان ضيف الحلقة الخامسة من هذه الحلقات التي سيتم فيها رصد أخبار الأندية وآخر استعدادهم لمسابقة الدوري، يذكر أن جاسم العجلان سبق له أن درب عالي لمدة موسمين قبل الموسم الماضي وساهم في تأهله للدوري الممتازة إلا أنه تخلى عنه بعد تأهله له بعد خلافات مع الإدارة آنذاك، وتعتبر هذه التجربة هي الثانية له مع عالي.

وتحدث العجلان عن عدة أمور خلال حديثنا معه، وأهمها طموحه في تحقيق اللقب والعودة لمصاف الأندية الممتازة، وأشار إلى أن فريقه مهيأ لتحقيق هذا الانجاز خصوصا بتعاون اللاعبين الكبيرة معه والتزامهم في حضور التدريبات، بالإضافة إلى رغبة نادي عالي بالتعاقد مع لاعب محترف وربما يحدث في فترة السجيل الأولى أو الثانية.


مرحلة الإعداد

أوضح جاسم العجلان أنه اعتمد برنامجا تدريبيا متسلسلا يمر بعدة مراحل استعدادا لدوري الدرجة الأولى وحرص جاهدا على أن يطبقه خصوصا مع التزام اللاعبين في حضور التدريبات بالإضافة إلى رغبتهم الكبيرة في تحقيق الانجاز مرة أخرى والعودة لمصاف الأندية الممتازة وقال: «بدأنا الأعداد في 15 يوليو/تموز وكان المرحلة الأولى منه تتركز كثيرا على تدريبات اللياقة والتحمل والسرعة وذلك من أجل الاستعداد المثالي للموسم الذي يحتاج لجهد كبيرة من قبل اللاعبين».

وأوضح العجلان أن هذه التدريبات كان على ملاعب خارجية وعلى رغم ذلك فإن الجدية في تطبيقها كانت كبيرة من قبل اللاعبين.

وأضاف «بعد هذه المرحلة دخلنا المرحلة الثانية التي بدأت منذ 15 إلى 30 أغسطس/آب، وتركزت هذه المرحلة على تدريبات التقوية والتحمل في صالة الحديد مع تدريبات اللياقة التي استمرت حتى هذه المرحلة، وبعد نهاية مرحلة التدريبات اللياقية والتحمل والسرعة، أجرينا اختبارا لكل اللاعبين لمعرفة استفادتهم من التدريبات التي أجروها في الفترة الماضية ولله الحمد لمسنا تحسنا كبيرا في لياقة وتحمل جميع اللاعبين وهذا سيساعدنا أثناء الموسم بكل تأكيد».

وأشار العجلان إلى أن المرحلة الثالثة من التدريب تركزت كثيرا على تدريبات الأعداد الخاص بتطوير مهارات اللاعبين وتصحيح الأخطاء فيها بجانب بعض التدريبات البدنية، وأضاف «حاولنا في هذه المرحلة تصحيح أخطاء اللاعبين في تنفيذ بعض المهارات كحائط الصد والهجوم والاعداد، وكل ذلك بهدف أن نكون في أفضل مستوى لنا مع انطلاقة الموسم».

وأضاف «منذ انطلاقة شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري بدأنا التدريبات الخططية والتكتيكية مع خوض مباريات ودية لمعرفة نقاط قوة وضعف الفريق وذلك من أجل تصحيحها مباشرة في التدريبات التي تلي المباريات، وأعتقد أننا استفدنا كثيرا جدا من هذه المباريات الودية التي تجعلنا ندخل أجواء المباريات الرسمية ولو قليلا».

وواصل «خضت للآن لقاءين مع المعامير وآخر مع اتحاد الريف وفزت في كلا اللقاءين، إذ كان الأول بنتيجة (3/1) فيما الثاني فانتهى بنتيجة (3/صفر)».

وأوضح العجلان أنه حاول في المباريات الودية أن يزرع الانسجام بين اللاعبين بالذات بين صانع الألعاب والضاربين.


التعزيزات المحلية

وعن التعزيزات التي أقدمت عليها طائرة قرية الفخار، قال: «منذ توقيع العقد في شهر يوليو/تموز الماضي أجرينا عدة مفاوضات وتحركات مع عدة لاعبين بهدف التعاقد معهم قبل دخول أندية أخرى على الخط، ولله الحمد استطعنا الحصول على عيسى الحايكي لاعب المحرق السابق وكذلك فهد راشد لاعب نادي الرفاع السابق، وأعتقد أن هذا الثنائي بالإضافة إلى بقية اللاعبين سيشكلون توليفة ممتازة بإمكانها تحقيق نتائج إيجابية في المرحلة المقبلة».

وأضاف «بالذات عيسى الحايكي يعد قوة ضاربة لنا لأنه يملك مستوى راقي وبدأ يستعيده شيئا فشيئا والأهم هو أن يكون جاهز 100 في المئة لمنافسات الدوري».

عن اللاعب المحترف، قال: «اللاعب المحترف موجود على الطاولة الآن وهو اللاعب النيجيري هوكو، وأنا أتمنى أن ننتهي من التعاقد معه في أقرب وقت ممكن خصوصا أن الأندية الأخرى تعمل في صمت وهذا مخيف بالنسبة لنا وبالتالي هناك رغبة بجلب اللاعب المحترف منذ فترة التسجيل الأولى وإن لم تحدث بكل تأكيد سيكون في الثانية».

وأضاف «أنا بالفعل أريد لاعب محترف لأنه سيقدم لنا قوة إضافة ولكن اللاعبين المحليين الموجودين لديهم إمكانات طيبة وهم قادرون على تحقيق الانجاز من دون لاعب محترف أيضا».


اللقب هدفي

وعن هدفه الذي يتمنى الوصول إليه هذا الموسم، قال: «هدفي بكل تأكيد تحقيق اللقب والعودة لمصاف أندية الدرجة الممتازة، وأنا أرى فريقي قادرا كما أوضحت لتحقيق ذلك بشرط الاحترام للخصم أثناء المباريات».

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً