العدد 2609 - الثلثاء 27 أكتوبر 2009م الموافق 09 ذي القعدة 1430هـ

مفصولو «دي إتش إل»: مراكزنا لم تُغلق ولم تقدم لنا عروض أخرى

قال الموظفون البحرينيون المفصلون من شركة «دي إتش إل « فصلا تعسفيا ردا على بيانها الذي نشر أمس: «إن الشركة لم تغلق مراكزهم أبدا وإنها مازالت تعمل، ولم تقدم أي عروض لهم سواء كانت رسمية أم شفهية وكلها عروض وهمية، ولم تساعدهم حتى في إيجاد وظائف بديلة».

وأكدت إحدى المفصولات أن «إدارة الشركة قامت باستبدالهم بعمالة أجنبية في نفس مراكزهم التي ادعت الشركة بأنه تم إغلاقها»، وقالت: «إن قانون وزارة العمل في البحرين ينص على تسريح العمالة الأجنبية ثم العربية ثم البحرينية، بينما شركة (دي إتش إل بدأت بالعمالة البحرينية». وبيّنت أنهم (المفصولون) «قاموا برفع رسالة لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ورسالة أخرى لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للنظر في موضوعهم والتجاوزات التي تقوم بها الشركة في حق المواطنين البحرينيين، إذ إن ما تقوم به الشركة من تجاوزات لا يتماشى نهائيا مع هذه توجهات القيادة التي تدعم المواطنين وحمايتهم».

وأضافت أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيسعون إلى إيصال الموضوع لأعلى الجهات الرسمية في المملكة، لأن الشركة تخفي الكثير من تجاوزاتها، فهناك مجموعة بحرينية أخرى مهددة بنفس ما تعرضنا له.

العدد 2609 - الثلثاء 27 أكتوبر 2009م الموافق 09 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      لم تغلق المراكز

      لم تغلق المراكز وانما هناك خطة اعادة هيكله لفصل البحرينيين من غير سبب(السبب - على حد قول الشركه - هو بناء قاعده قويه خاليه من المواطنين للشركه في المستقبل) وابقاء الأجانب من جنسيات مختلفه. الشركه موجوده في أرض وطننا وبالتحديد في مطار مملكتنا الحبيبه لكن الموظف البحريني يتعرض للأهانات والفصل والتهديد بالفصل من غير أي سبب من قبل الأداره الأجنبيه اللي ما فيها ولا شخص بحريني. نرجوا تدخل المسئولين لوقف هذه المهزله.

    • الشاب هادي | 1:01 ص

      الكلام على مسئوليتي

      في شركة دي أتش أل وبالذات في القسم الجوي يوجد مدير أجنبي لا يتجاوز 25 سنة وهو أسترالي الجنسية كان يعمل عامل حفريات في أستراليا ولكن عندما تم جلبه الى الشركة تم توظيفه بمنصب مدير نوبة واليوم هناك محاولات لترقيته الى مدير القسم الجوي كاملاً ,,, والبحرينين العاملين هناك لأكثر من 10 سنوات لم ينالوا غير مناصب كمشرف نوبة أو مشرف فريق العمل وبرواتب لا تتعدى 500 دينار ,, المشكلة تكمن في أن الشركات الكبيرة لا تثق في البحرينين في أي شيئ والمشكلة الأكبر تكمن في الإدارة البحرينية للشركات التى تؤيد

اقرأ ايضاً