العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

«تويتر» يطلع سكان الأرض على مستجدات رحلات الطيران

أطلقت عدة شركات طيران عالمية صفحات خاصة بها على موقع «تويتر» الاجتماعي، لإبقاء المستخدمين على اطلاع بآخر مستجدات الرحلات، والعروض، وغيرها.

وقد خصصت شركة «لوفتهانزا» الألمانية موقعا على صفحتها يعطي للمستخدم الفرصة لتتبع أصدقائه على رحلات الطيران الخاصة بالشركة، حيث يقوم «تويتر» بإرسال معلومات عن الرحلة إلى الصفحة الخاصة بالمستخدم.

أما طيران فيرجين أتلانتيك البريطاني، فقد خصص صفحته على «تويتر» للإعلان عن آخر عروضه الترويجية، كما أنه يطلب من زوار الصفحة في بعض الأحيان إبداء رأيه في خدمة جديدة، أو تقديم مقترحات لأداء أفضل.

ولا يقتصر استخدام «تويتر» على شركات الطيران فحسب، بل انضمت إليها أبرز المواقع الخاصة بأخبار الطيران، والسفر، وخدمات الشحن، كموقع «plane-talking.com»، الذي ينشر أيضا على صفحة «تويتر» إعلانات للتوظيف في شركات طيران حول العالم.

ورغم التطور الملحوظ على استخدامات موقع «تويتر» يتخوف بعض المراقبين من أن يشكل هذا الاستخدام، وبالأخص ذلك المتعلق بتعقب رحلات الطيران، خطرا على الناحية الأمنية للطائرات.

ويضيف مراقبون أن التعرف إلى إحداثيات موقع الطائرة سيجعل الطائرة صيدا سهلا أمام بعض الجهات المخربة، وهو أمر لا ترغب شركات الطيران بحدوثه. يذكر أن موقع «تويتر» الاجتماعي يعد حاليا أكثر المواقع الاجتماعية تطورا، حيث أن وتيرة إضافة خدمات جديدة، وروابط جديدة هي الأسرع بين المواقع الأخرى.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً