العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ

دييجو يضع البرازيل في نهائي الكأس الذهبية

عوضت البرازيل تقدم الولايات المتحدة بهدف وهزمتها 2/1 في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف أمس الأول الأربعاء إذ سجل دييجو هدفا ذهبيا من ضربة جزاء ليصعد نجوم السامبا الى النهائي.

ومنحت ضربة الجزاء بعد عشر دقائق من الوقت الإضافي حين منع المدافع كوربي جيبس بيده عمدا كرة دييجو التي كانت في طريقها الى المرمى. ونال جيبس بطاقة حمراء عن المخالفة.

وتوج الهدف نضالا مثيرا للبرازيليين الذين سيطروا على غالبية المباراة لكن مني مرماهم بهدف مفاجئ في الدقيقة 62 حين حول كارلوس بوكانيجرا برأسه كرة لعبها كلاوديو رينا من ضربة حرة لتتقدم الولايات المتحدة 1/صفر. وعلى رغم ان المتفرجين الذين بلغ عددهم 35211 كانوا أكثر ميلا لتشجيع البرازيل إلا انهم رحبوا بالهدف بعدما بدا ان الفريقين يتجهان للتعادل السلبي في الوقت الاصلي. وكثفت البرازيل التي تشارك بفريق تحت 23 سنة من جهودها لفتح ثغرات في الدفاع الأميركي وكادت تتعادل في الدقيقة 74 لكن كيسي كيلر تمكن بحركة بهلوانية من انقاذ كرة سددها جوليو بابتيستا.

لكن جهود البرازيليين أثمرت أخيرا قبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي حين انقض كاكا على كرة مرتدة ليسددها من مسافة ثمانية أمتار محرزا هدف التعادل.

وتنتظر البرازيل الفائز من مباراة أمس الخميس بين المكسيك وكوستاريكا في نصف النهائي في استاد ازتيكا بمدينة مكسيكو سيتي إذ سيقام النهائي يوم الأحد. وستواجه الولايات المتحدة الخاسر في مباراة على المركز الثالث يوم الأحد في ميامي. وخسرت الولايات المتحدة 11 مرة في 12 لقاء مع البرازيل. وحققت النصر الوحيد في الدور نصف النهائي لهذه البطولة العام 1998

العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً