العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ

ريال مدريد يبدأ الدفاع عن اللقب أمام ريال بيتيس

أضواء على الدوري الأوروبي

ينطلق اليوم السبت الموسم الكروي الجديد في اسبانيا ويكون اللقاء الاول لريال مدريد حامل اللقب على ارضه مع ريال بيتيس الذي انتهى في المركز الثامن في الموسم الماضي.

ومن المتوقع ان يشارك نجم ريال مدريد الجديد الانجليزي الدولي الشهير ديفيد بيكهام مع فريقه الجديد الذي يعج بالنجوم من امثال الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو ومواطنه روبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيجو والاسباني راؤول غونزاليس.

وخارج ملعبه يلتقي ريال سوسيداد الذي جاء في المركز الثاني في الموسم الماضي مع اسبانيول بينما يحل برشلونة ضيفا على اتليتيك بيلباو ويستضيف ملقة فياريال.

وعلى أرضه يستضيف بلنسية ريال بلد الوليد.

وفي يوم الاحد تقام بقية مباريات الجولة الاولى من الدوري الاسباني ويلتقي في اطارها البسيط على ارضه مع اوساسونا وريسنج سانتندر مع مرسية بينما يحل ديبورتيفو لا كورونا ضيفا على ريال سرقسطة.

ويستضيف اشبيلية اتليتيكو مدريد.

يوفنتوس والإنتر وميلان الأوفر حظا

تبدو فرق يوفنتوس حامل اللقب وانتر ميلان الوصيف وميلان حامل الكأس وبطل دوري اوروبا الاوفر حظا من الناحية النظرية للظفر بلقب الدوري الايطالي لكرة القدم لهذا الموسم الذي ينطلق اليوم السبت.

يوفنتوس حقق نتائج لافتة في المباريات الاعدادية وفي الكأس السوبر الايطالية التي اقصى فيها ميلان 5/3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1/1 كما جدد فوزه عليه في كأس لويجي برلوسكوني السنوية 2/صفر.

ويملك فريق «السيدة العجوز» وهو لقب يوفنتوس عددا وافرا من النجوم القادرين على المحاربة على الجبهتين المحلية والخارجية منهم اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه اللذان يشكلان ثنائيا خطيرا في خط الهجوم، وخلفهما الهولندي ادغار دافيدز صاحب المجهود المؤثر في الملعب واليسيو تاكيناردو وامبروزيني وانطونيو كونتي وتشيرو فيرارا وغيرهم.

من جهته، تخلى انتر ميلان عن الهداف الارجنتيني هرنان كريسبو لمصلحة تشلسي الانجليزي واختار مدربه هرنان كوبر اكثر من لاعب لعزيز الصفوف منهم نجم الوسط البرازيلي لوسيانو من كييفو، والهولندي اندي فان در مايده من اياكس امستردام، والارجنتيني كيلي غونزاليز من فالنسيا الاسباني.

ويعول كوبر بدرجة كبيرة على هداف المنتخب الايطالي كريستيان فييري لهز الشباك.

وعزز ميلان بطل اوروبا صفوفه ايضا لكن استعداداته لم تكن مشجعة إذ خسر خمس مباريات الا ان المنافسات الرسمية قد تختلف عنها كثيرا وهو سيبدأها اليوم بالذات عندما يلتقي بورتو البرتغالي على استاد لويس الثاني في موناكو في الكأس السوبر الاوروبية.

خط هجوم ميلان ما يزال خطيرا بوجود الاوكراني اندري شفتشنكو وفيليبو اينزاغي مع تعافي الاول تماما من اصابة ابعدته لفترة في الموسم الماضي، ووقع خيار المدرب كارلو انشيلوتي على المدافع الدولي البرازيلي كافو في الجهة اليمنى ومواطنه المهاجم كاكا لينضما الى مواطنهما نجم الوسط ريفالدو الذي مكث طويلا على مقاعد الاحتياط والبرتغالي روي كوستا وقائد الفريق باولو مالديني.

كما تعاقد ميلان مع ابن مهاجمه السابق الليبيري جورج ويا، وهو جونيور ويا (16 عاما) لمدة اربع سنوات بناء على توصية من والده.

ويبقى لاتسيو ايضا منافسا كما هي حال روما شريكه في العاصمة لكن عروضهما لا تكون ثابتة طوال الموسم وتشهد تذبذبا كبيرا خصوصا امام الفرق الصغيرة ما يفقدهما الكثير من النقاط.

وفي المرحلة الاولى اليوم السبت، يلتقي ريجينا مع سمبدوريا، وغدا الاحد بولونيا مع بارما، وبريشيا مع كييفو، وانترميلان مع مودينا، ويوفنتوس مع امبولي، ولاتسيو مع ليتشي، وبيروجيا مع سييانا، واودينيزي مع روما، وتختتم بعد غد الاثنين بلقاء انكونا مع ميلان.

ليل وأمل الحفاظ على الصدارة

يأمل ليل في الحفاظ على صدارة الدوري الفرنسي عندما يحل ضيفا على سوشو المتواضع لكن موناكو ونانت ومرسيليا التي تحتل المراكز من الثاني الى الرابع ويفصل بينها فارق الاهداف فقط تنتظر الفرصة للانقضاض على المركز الاول.

ويتصدر ليل برصيد 10 نقاط امام موناكو ونانت ومرسيليا ولكل منها 9 نقاط.

ويلعب موناكو مع متز، ونانت مع بوردو، ومرسيليا مع اجاكسيو.

ويحل ليون حامل اللقب في الموسمين الماضيين وصاحب المركز السادس بسبع نقاط ضيفا على غانغان وقد وجد ضالته بالمهاجم البرازيلي جيوفاني ايلبير الذي تخلى عنه بايرن ميونيخ، وهو سيخلف مواطنه سوني اندرسون الذي انتقل الى فياريال الاسباني.

وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا ايضا اوكسير مع رين، ولومان مع ستراسبورغ، ومونبلييه مع باريس سان جيرمان، وتولوز مع باستيا، والاحد لنس مع نيس واجاكسيو مع مرسيليا.

بايرن يأمل في ثنائية خامسة

يبدأ بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه بطلا للكأس في مواجهة بوروسيا نونكيرشن اليوم السبت ويأمل في تكرار انجاز العام الماضي باحراز الثنائية للمرة الخامسة في تاريخه.

وكان بايرن ميونيخ احرز اللقب العام الماضي بفوزه على كايزرسلوترن 3/1 في المباراة النهائية.

ويلعب غدا ايضا روتلينغن مع هرتا برلين، وهولشتاين مع باير ليفركوزن، وريجنسبورغ مع بوخوم، وباير ليفركوزن للهواة مع شتوتغارت، ولودفيغسفيلدر مع فيردر بريمن، وبيرغدورف مع فولسبورغ، وايندلينغ مع شالكه، وايمندينغن مع فرايبورغ، واوبرنولاند مع كولن، واينتراخت براونشفيغ مع كايزرسلوترن.

ويلتقي غدا الاحد شفارتس فيس ريهدن مع تي سي في ميونيخ، وكيرشهايم مع هانوفر، واوسنابروك مع هانزا روستوك، وشونبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيرغيس مع بوروسيا دورتموند، وبعد غد الاثنين كيكرز اوفنباخ مع اينتراخت فرانكفورت، ودينامو درسدن مع هامبورغ.

الدوري الانجليزي

تنطلق اليوم السبت مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم الذي يتقاسم ارسنال اللندني ومانشستر يونايتد حامل اللقب صدراته برصيد تسع نقاط لكل منهما. وفي يوم غد الاحد تقام اخر مباراتين من هذه الجولة من الدوري الانجليزي الممتاز وسيحل ارسنال في احداها ضيفا على مانشستر سيتي بينما يستضيف ساوثامبتون حامل اللقب مانشستر يونايتد في الثانية.

واليوم تقام بقية المباريات ومن ابرزها لقاء بورتسموت فريق المركز الثالث برصيد سبع نقاط خارج ارضه امام وولفرهامبتون واندرارز فريق الذيل الذي لم يحصل على اي نقاط حتى الآن.

وفي ملعبه وامام جماهيره يلتقي تشيلسي اللندني الخامس في القائمة برصيد ست نقاط مع بلاكبيرن روفرز الذي يليه والذي جمع اربع نقاط حتى الآن.

وعلى ارضه يلتقي استون فيلا مع ليستر سيتي بينما يحل تشارلتون اثليتيك ضيفا على بولتون واندرارز.

ويلتقي ايفرتون في ملعبه مع ليفربول. وعلى ملعبه يلتقي ميدلسبره مع ليدز يونايتد. وخارج ملعبه يلتقي برمنجهام سيتي الصاعد حديثا مع نيوكاسل يونايتد.

ويحل فولهام ضيفا على جاره في العاصمة البريطانية توتنهام هوتسبير

العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً