العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ

منتخبنا يستأنف تدريباته... وانضمام سالمين وغموض حول السبع والدوسري

اليومفي بداية المرحلة الأخيرة للإعداد لتصفيات آسيا

يستأنف منتخب البحرين الأول لكرة القدم تدريباته اليوم (السبت) على الملاعب الخارجية باتحاد الكرة في بداية المرحلة الأخيرة من برنامج إعداده لخوض منافسات المجموعة السادسة للتصفيات التمهيدية لكأس أمم آسيا والتي تضم الى جانبه منتخبات العراق وماليزيا ومانيمار وتقام في ماليزيا والبحرين (ذهابا وإيابا) خلال اكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان المنتخب البحريني قد خضع لراحة أربعة أيام بعد عودته من معسكره الخارجي في جمهورية التشيك الذي أقيم خلال الفترة من الثالث حتى 26 الجاري ولعب خلاله خمس مباريات ودية مع أندية تشيكية من الدرجات الأولى والثانية والثالثة، إذ فاز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسر واحدة أيضا. وتشتمل المرحلة الأخيرة من الإعداد على خوض مباريات ودية جادة وقوية ابتداء من ملاقاة منتخب تايلند الأولمبي في البحرين يوم الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل، ثم ملاقاة منتخب عمان الأول في الخامس عشر من سبتمبر في مسقط وكذلك منتخب الإمارات الأول يوم العشرين من سبتمبر في دبي، كما تشتمل المرحلة على إقامة معسكر خارجي قصير لم يحدد مكانه بعد يلعب خلاله المنتخب مباراتين أخيرتين قبل سفره الى ماليزيا لخوض المرحلة الأولى (الذهاب) من التصفيات.

ومن المنتظر ان يلتحق بالمنتخب نجم نادي المحرق محمد أحمد سالمين اعتبارا من اليوم بعد ان أعفاه الجهازان الإداري والفني من السفر مع المنتخب الى معسكر التشيك بسبب ارتباطات دراسته الجامعية، وخضع لبرنامج إعداد خاص محليا في تدريبات منتخب الشباب الذي يستعد لتصفيات كأس آسيا للشباب، وينتظر ان يتسلم مدرب المنتخب الأول الكرواتي ستريشكو تقريرا عن المعدل البدني والفني الذي وصل إليه محمد سالمين بعد انتهاء البرنامج الخاص قبل انضمامه الى تدريبات المنتخب الأول. كما لم تتحدد الصورة النهائية بشأن استمرارية اللاعبين راشد الدوسري وحمد السبع اللذين كانا موجودين مع المنتخب في معسكر التشيك ثم تم استدعاؤهما خلال المعسكر للعودة الى البحرين من جهة عملهما إذ تعذر استمراريتهما حتى نهاية المعسكر ولم يشاركا في المباريات الودية. وعن بداية المرحلة الأخيرة من إعداد منتخبنا قال مساعد المدرب جاسم محمد إن التركيز في هذه المرحلة سيكون على النواحي الفنية والتكتيكية والدخول في المباريات الودية القوية التي سيخوضها المنتخب أمام تايلند وعمان والإمارات مع احتمال ملاقاة بعض الأندية البحرينية حسب جاهزيتها في الفترة المقبلة. وأكد جاسم محمد ان إعداد المنتخب في تقدم بدني وفني ولا يستطيع ان يوضح جاهزيته الكاملة إلا في يوم الثامن من اكتوبر المقبل موعد بدء التصفيات في ماليزيا. وعن فكرة المعسكر الخارجي الذي سيقيمه المنتخب قبل دخول التصفيات، قال جاسم محمد: «إن هذه فكرة من الجهاز الفني للمنتخب وتدرسها لجنة المنتخبات بالاتحاد لاتخاذ القرار المناسب، والهدف من المعسكر هو سفر المنتخب الى ماليزيا قبل أيام من التصفيات للتأقلم مع المناخ هناك ومحاولة أداء مباراة ودية أخيرة مع أحد الفرق».

وأكد مساعد مدرب منتخبنا جاسم محمد ان معسكر التشيك كان ناجحا بكل المقاييس وحقق الهدف المنشود منه في رفع المعدل اللياقي والبدني لدى اللاعبين، وهو ما جعلهم قادرين على خوض المباريات الودية الخمس التي لعبها المنتخب في المعسكر وفق مستويات متدرجة، كما ان المعسكر كان فرصة مناسبة للمدرب ستريشكو للتعرف على مستويات وامكانات اللاعبين في بداية مهمة عمله فضلا عن وضعه للطريقة التي تناسب إمكانات اللاعبين.

وقال ان التغيير في قائمة المنتخب وارد حسب الظروف التي قد تحدث للاعبين من اصابات وغيرها في الفترة المقبلة وحاليا سيستمر جميع اللاعبين في التدريبات

العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً