العدد 371 - الخميس 11 سبتمبر 2003م الموافق 15 رجب 1424هـ

ارتفاع نسبة البحرنة إلى 60 في المئة لدى محمد جلال وأولاده

يشكل البحرينيون اليوم أكثر من 60 في المئة من نسبة القوى العاملة البحرينية لدى شركة محمد جلال وأولاده - وذلك وفقا لما نقله المتحدث باسم الشركة.

وفي هذا الصدد قال جون موري - مدير عام قسم السيارات لدى محمد جلال وأولاده - إن شغل البحرينيين للكثير من الوظائف في الشركة بدءا من قسم المبيعات وحتى مركز خدمة السيارات، قد طرأ تحسن واضح عليه في الستة اشهر الماضية والتي سجلت زيادة 35 في المئة طوال العام الماضي.

وقال موري «كان لدينا منذ أمد بعيد توازن في القوى العاملة الماهرة من ناحية عدد البحرينيين العاملين في وظائف لدى الشركة، بيد أننا سلطنا الضوء على فرص التوظيف ضمن قطاع السيارات في العام 2000».

ويضيف قائلا: «لقد حققنا نجاحا هائلا ومع بداية هذا العام ناشدنا الباحثين عن العمل تشكيل اتحاد تدريبي بالتعاون مع معهد البحرين للتدريب(BTI ) ».

وأضاف أن المشروع المشترك يركز على تنمية مهارات البحرينيين في قطاع السيارات، وأشار إلى قناعته بأن الارتفاع الملحوظ في توظيف البحرينيين هذا العام هو انعكاس مباشر لبرامج التدريب المقدمة والمخصصة لتحقيق أغراض وأهداف معينة.

«وقد أثبت هذا المنهج جدواه خصوصا مع وجود التغذية الرجعية الإيجابية من فريق العمل والتي نرى أنها مشجعة».

«ونعتقد أن هذا التطور هو تطور بارز، وسيشجع الشركات البحرينية الأخرى على الاضطلاع بالدور نفسه في دعمنا المشترك لمساعي الحكومة لضمان حصول البحرينيين على فرص توظيف أكثر».


فولفو تحصل على تقدير فئة 5 نجوم في الاختبارات الأوروبية للتصادم

حصلت فولفو على أعلى الدرجات - تقدير فئة 5 نجوم - من قبل جمعية سلامة السيارات Euro NCAP في احدث دراسة قامت باجرائها. وتأتي الجائزة متزامنة مع طرح السيارة في جميع انحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ومنذ اطلاقها على الصعيد العالمي، تعتبر XC09 الموديل الوحيد من فولفو الذي يحصل على أعلى عدد من الجوائز الدولية في اقصر فترة زمنية. وكان الكثير منها عبارة عن جوائز للسلامة، لكن فحص التصادم الذي نفذته Euro NCAP قد مكن سيارة XC09 من اثبات جدارتها بشكل ملموس في دراسة مستقلة عن السلامة.

وتم أيضا اجراء هذا الاختبار في وقت سابق من هذا العام عندما قام معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) باختبار XC09 ومنحها أفضل الدرجات ولقب «الخيار الأفضل».


التصادم من الأمام والجوانب

إن طريقة الاختبار التي تستخدمها Euro NCAP تقيِّم أداء المركبة عند التصادم من الجهة الامامية أو الجوانب، بما في ذلك التصادم مع عمود. وفي كلتا الحالتين تم اخذ الكثير من العوامل بعين الاعتبار ومن بينها وسائل الحماية الخاصة بالأطفال. وبهذا الشأن، صرح المتحدث باسم جمعية السلامة بالقول «إن وسائل الحماية التي تم توفيرها للأطفال متميزة جدا وتفي بجميع متطلبات Euro NCAP بشأن الأداء».

وأضاف المتحدث قائلا «تتميز XC09 بقشرة بدن قوية جدا توفر مقصورة آمنة ومتوازنة لحماية الركاب في حال التصادم من الامام والجوانب، وكذلك فإن مستويات التشوه والتداخل كانت ضمن الحد الأدنى، وكان خطر اصابة الصدر الناشئ عن احزمة المقاعد منخفضا. عملت وسائل حماية الأطفال بشكل جيد جدا يفي بمتطلبات الأداء، وكذلك يمكن استيعاب مقاعد ISOFIX المتوافرة بمختلف احجامها. اما مستوى حماية المشاة بالنسبة إلى سيارة من هذا الحجم فقد كان ضمن المعدل». وبناء على طريقة الاختبار الذي اجرته Euro NCAP كان هناك تشوه ضمن الحد الأدنى في الحاجز السفلي وفتحة الباب وازاحة بسيطة للدواسات عند التصادم من الجهة الامامية، وهناك خطر ضئيل لاصابة السائق والركاب في منطقة الركبتين. وفي التصادم من الجوانب، كانت القراءات المستقاة من النماذج ضمن القراءات الأدنى التي سجلتها Euro NCAP، وكذلك فان كيس SIPS واكياس الهواء والستارة القابلة للنفخ عملت بشكل جيد على حماية السائق في فحص التصادم من الجوانب والتصادم بالعمود.

العدد 371 - الخميس 11 سبتمبر 2003م الموافق 15 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً