العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

«الأعلى للمرأة» يفتتح معرض البحرين للأم والطفل

«التنمية الاجتماعية» تشارك في معرض البحرين للأم والطفل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 نوفمبر 2009

أنابت قرينة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة لافتتاح معرض البحرين للأم والطفل الذي تنظمه شركة ماغنام لإدارة المعارض والمؤتمرات وذلك صباح أمس بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وقامت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة بجولة تفقدية للمعرض أشادت خلالها بالجهد المبذول في تنظيم المعرض الذي يقام للمرة الأولى على أرض مملكة البحرين. منوهة بمثل هذه المعارض التي تهدف إلى التعريف والتوعية بأهم احتياجات المرأة الأم في مختلف المراحل والفترات الأسرية بما يحقق حياة أسرية مستقرة ورعاية صحية للأم والطفل ويشكل خطوة إيجابية من شأنها أن تخلق وعيا للأمهات في هذه المجالات.

ونوهت بما يتضمنه معرض البحرين للأم والطفل من فعاليات وأنشطة من شأنها تقديم المتعة والتوعية والتثقيف للحضور تتضمن العديد من المحاضرات المتخصصة التي يقدمها عدد من أساتذة الطب من أهمها «التعليم الممتاز للأطفال» و «كيفية الرعاية والوقاية للأطفال من مرض الايدز»، بالإضافة إلى العروض الحية لأزياء الأطفال وتخصيص زاوية خاصة للعب الأطفال والعناية بهم.

وعلى الصعيد ذاته، شاركت وزارة التنمية الاجتماعية في معرض البحرين للأم والطفل الذي أقيم تحت رعاية قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمركز البحرين للمعارض خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.

وقد أطلعت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي المشاركين في المعرض على الخدمات التي يقدمها مركز البحرين لحماية الطفل التابع إلى الوزارة المتمثلة في خدمات التقييم والعلاج والمتابعة للأطفال ضحايا الإيذاء الجسدي والإهمال والاعتداءات الجنسية.

وأضافت يعمل المركز على توفير الحماية للطفل من سوء المعاملة في الأسرة والمجتمع إلى جانب الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة إضافة إلى توعية الطفل والمجتمع بشأن حماية الطفل وحقوقه وكذلك متابعة تنفيذ وتطبيق القوانين والمعاهدات الخاصة بحماية الطفل.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً