العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

أورتيجا عالق بين عشق الكرة وإدمان الكحوليات!

في كل مرة ينزل فيها أرييل أورتيجا إلى الملعب مرتديا قميص ريفر بليت، ينفجر ملعب «مونومنتال» معقل الفريق، بالهتافات والتشجيع الحماسي.

ولا يزال اورتيجا وقد بلغ الخامسة والثلاثين، رمزا وقائدا، بل وقطعة متفردة في نادي العاصمة الأرجنتينية، بيد أن إدمانه الكحوليات وضعه مجددا أمام خيار الاعتزال.

وجاءت الأيام الماضية كإعصار دمر الروتين الذي اجتهد اللاعب كثيرا ليصنعه، منذ عودته إلى الفريق بعد أزمة العام 2008، والتي حدت بالمدير الفني للفريق انذاك دييجو سيميوني إلى إبعاده عن زملائه لينتهي به الأمر معارا إلى أحد أندية الدرجة الثانية.

والآن عاد أورتيجا ثم غاب عن أحد التدريبات وآب إلى الحياة الصاخبة في ليل العاصمة الأرجنتينية مفرطا في الشراب وفي نهاية الأسبوع الماضي طلب الا يلعب «لأسباب معنوية»، في الوقت الذي ألمح فيه إلى إمكانية وضع نهاية لمشواره الاحترافي.

وبعد هدوء العاصفة، عاد اورتيجا أول أمس الاثنين إلى ريفر وطلب المشاركة في التدريبات، بيد أن المدير الفني للفريق، ليوناردو أسترادا، لعب دور «الزعيم» ونقل إليه في اجتماع مطول أن عودته للعب تتطلب أولا خضوعه لعلاج جديد للإقلاع عن الإدمان، كما اجتمع مع رئيس النادي خوسيه ماريا أجيلار.

وكان رده على الإلحاح الكبير للصحفين «لا أعرف ما سأفعله... عندما أعرفه ، سأخبر عنه».

انتهى الأمر بأورتيجا بالموافقة وتدرب أمس الأول (الثلثاء) مع زملائه إذ ارتدى ملابسه الرياضة وطفق يعدو في مقر النادي.

وسيثبت الوقت وحده إذا ما كانت هذه هي المرة الأخيرة فمرات العلاج السابقة لم تحقق أثرا دائما.

فالعلاج الذي بدأ «بأمر» من المدير الفني الأسبق للفريق ، المخضرم دانييل باساريلا العام 2007 كان عابرا ولم يحقق نجاحا كبيرا لذا خضع اللاعب بعده لآخر أكثر تركيزا في شيلي.

ومني اللاعب بانتكاسة أخرى خلال تولي سيميوني المهمة، بعد الفوز بلقب مرحلة إياب الدوري المحلي «كلاوسورا» العام 2008 مما أبعده عن الدرجة الأولى وعن ريفر بليت عشقه الاكبر.

ولكن يبدو ان السنوات التي تمر وحياة لاعب الكرة المحترف تقف في صفه، إذ يقول صديقه وزميله المخضرم ماتياس ألميدا الذي عاد إلى اللعب مع ريفر في سن الخامسة والثلاثين بعد اعتزاله سابقا «نحن، من نحبه حقا، سننتظره، رأيته في حال طيبة، حزينا بعض الشئ بسبب الوضع الذي يعيشه. لديه النية في مواصلة اللعب، لكن عليه أولا أن يكون بخير».

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً