العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

لوثر ماتيوس يعرض خدماته على منتخب بيرو

أكد وكيل أعمال المدير الفني الألماني لوثر ماتيوس، ريكي شانكس أن قائد منتخب الماكينات المتوج بلقب بطولة كأس العالم العام 1990 في إيطاليا، عرض خدماته لتدريب منتخب بيرو لكرة القدم.

وأشار شانكس في تصريحات نشرتها صحيفة «البوكون» التي تصدر في ليما (عاصمة بيرو) أمس الأول (الثلثاء) إلى أن ماتيوس أرسل عبر مندوب آخر له يدعى لوتز بفيرتيل سيرته الذاتية إلى الاتحاد البيروفي لكرة القدم كي يبحثها.

وقال «لوثر منفتح على فكرة التدريب في أميركا الجنوبية، وقبل بضعة أيام أخبرني أنه سيكون سعيدا إذا تولى تدريب منتخب بيرو لأنه يعتقد في وجود خامة جيدة من اللاعبين وقد يحقق معهم دورا لافتا في التصفيات المقبلة (لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل). وإلى الآن لم يصدر أي رد على مبادرة ماتيوس من جانب الاتحاد البيروفي، الغارق في مشكلاته الداخلية. وينتهي تعاقد خوسيه جييرمو دل سولار المدير الفني الحالي للمنتخب اللاتيني في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، إلا أنه لن يتم تجديد العقد. وثمة شائعات عدة في أوساط المنتخب حول هوية خليفة دل سولار، إذ يأتي الأوروجواني سرخيو ماكاريان على رأس الترشيحات من دون أن يتم معه أي اتصال رسمي إلى الآن. كان اسم ماتيوس حاضرا في وسائل الإعلام البيروفية في الأونة الأخيرة عقب مفاوضاته لتدريب نادي ريسينج الأرجنتيني، والتي فشلت في اللحظات الأخيرة، وهو ما اتفق المحللون في بيرو على تفسيره بأن مشوار الألماني كمدرب أقل بريقا بكثير من مشواره كلاعب.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً