العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ

العربي: تقرير «الرقابة» يوجب على الدولة محاسبة المقصرين

لفت خطيب جامع العجلان بعراد الشيخ ناجي العربي في خطبته أمس إلى أن «التجاوزات الكبيرة التي أظهرها تقرير الرقابة المالية توجب على الدولة أن تستتبع ما ورد في هذا التقرير وان تحاسب المقصرين على تضييع المال العام».

كما دعا العربي «أصحاب الكلمة إلى إثارة هذا الأمر وإلى تتبع ما ذكره التقرير، ليتبين للجمهور حقيقة ما أثاره التقرير»، معتبرا أنه «ينبغي في المؤسسات الرسمية زيادة وتيرة الإصلاح وتطبيق مبدأ الشفافية وإعطاء المناصب لمستحقيها للوصول إلى المرحلة المنشودة من التغيير». وشدد العربي على «محاسبة المقصرين»، معتبرا أنها من الأمانة التي أمر الله بها في قوله «يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين». وأوضح أن «هذين الأمرين (التقوى والصدق) سادت بهما الأمة يوم عزها، وأن ضياع الصدق مع النفس والناس مضيع للقيم»، مستشهدا بقوله تعالى «كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون».

وأكد الشيخ العربي في خطبة الجمعة «حاجة أصحاب القرار والمسئولين إلى الصدق في تحمل المسئولية التي انيطت بهم»، لافتا إلى أنه «يوشك أن ينعدم في المجتمع الرجل الذي يطلب منه تولي مسئولية فيعتذر بأنه ليس أهلا»، ورأى أن سبب هذا الأمر «لاستشراف مناصب الدنيا ونعيمها وتغيب لحظة المسألة بين يدي الله عن المسئولية».

ودعا إلى «تغيير خطاب المنابر لتركز على منهج الإصلاح ومحاربة الفساد»، مؤكدا «ضرورة أن يتحمل طلبة العلم الأمانة التي أنيطت بها ونصح ولي الأمر». ولفت إلى أن «بعض النواب يستعرضون جهودهم ويطرحون قضايا يعلم الكثير منا أنها لا تطرح إلا للمزايدة ودغدغة المشاعر ولا تطرح بصدق»، داعيا إلى تقوى الله في القول والفعل وإلى أن تكون ممتلكات الأمة ومقدراتها مملوكة في مصالح العباد والبلاد وألا تستغل لمصالح شخصية.

العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:41 ص

      ومازال الفساد الإداري متفشيا ومازال الفساد المالي أشد ضراوة وهو مشتق من مسلسل هدر المال العام مستمرا

      مديرة في وزارة الأشغال تكلف خزانة الدولة دورة تدريبية لمدة إسبوعين أكثر من 20 ألف دينار هنا الكلام عن دورة واحده والمدعوة المذكورة أعلاه تم تمويلها من خزانة الدولة على دوراتها وشهاداتها التي إستمر ذلك منذ ما يربو على سنوات عديدة ومازال ذلك لم يثمر في أقل أداء وهو التعامل مع كبار المؤهلين حيث تفننت في إقصائهم وركلهم حتى لا يكون لهم وضع يذكر وهي تدير ميزانية للبنية التحتية بمئات الملايين وأخفقت في إجتياز الإمتحانات المهنية

    • زائر 1 | 12:23 ص

      يجب ويجب ولا من مجيب..

      العربي: تقرير «الرقابة» يوجب على الدولة محاسبة المقصرين.. ودعا الى «تغيير خطاب المنابر لتركز على منهج الإصلاح ومحاربة الفساد»، مؤكدا «ضرورة أن يتحمل طلبة العلم الأمانة التي أنيطت بها ونصح ولي الأمر». ولفت إلى أن «بعض النواب يستعرضون جهودهم ويطرحون قضايا يعلم الكثير منا أنها لا تطرح إلا للمزايدة ودغدغة المشاعر ولا تطرح بصدق»، داعيا إلى تقوى الله في القول والفعل وإلى أن تكون ممتلكات الأمة ومقدراتها مملوكة في مصالح العباد والبلاد وألا تستغل لمصالح شخصية..

اقرأ ايضاً