العدد 391 - الأربعاء 01 أكتوبر 2003م الموافق 05 شعبان 1424هـ

الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بلا مفاجآت

لم تشهد مباريات الجولة الثانية للمجموعات من الاولى الى الرابعة من منافسات الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت مساء أمس الأول أية مفاجآت كبيرة، إذ نجحت أربعةفرق في تحقيق الفوز على ملاعبها.

وهذه الأندية هي سلتيك الاسكتلندي وانتر ميلان الايطالي وديبورتيفو لاكورونا الإسباني وموناكو الفرنسي في حين تعادل فريقا اندرلخت البلجيكي ولوكوموتيف موسكو الروسي على ملعبيهما ومني غلطة سراي التركي وأوليمبياكوس اليوناني بالهزيمة أمام ريال سوسييداد الإسباني ويوفنتوس الايطالي على الترتيب بنتيجة واحدة 1/2.

وفاز فريق موناكو الفرنسي على ضيفه آيك آثينا اليوناني 4/صفر ليحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وسجل الفريق الفرنسي هدفه الأول بعد32 دقيقة فقط بقدم مهاجمه لادوفيتش جايلي الذي انطلق بالكرة من ناحية اليسار ثم دخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ثم يضعها في المرمى الخالي ثم سجل المهاجم الإسباني الدولي فيرناندو مورينتيس الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق فقط وأهدر موناكو الذي يدربه كابتن المنتخب الفرنسي السابق ديديه ديشامب الكثير من الفرص في الشوط الأول لينتهي بالنتيجة نفسها.

وواصل موناكو تفوقه في الشوط الثاني وأضاف مورينتيس الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 65 قبل أن يختتم زميله الكرواتي دادو برسو أهداف المباراة في الدقيقة 68.

في المباراة الثانية للمجموعة نفسها حقق ديبورتيفو لاكورونا فوزا ثمينا على ضيفه ايندهوفن الهولندي بهدفين سجلهما سيرجيو ووالتر باندياني (من ضربة جزاء) في الدقيقتين 91 و51 ليحتل ديبورتيفو المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط ويأتي ايندهوفن في مؤخرة الترتيب من دون رصيد بعد آيك آثينا (نقطة واحدة).

وجدد سلتيك أمله في الفوز بإحدى بطاقتي المجموعة الاولى بعد فوزه على ليون الفرنسي بهدفين سجلهما نجما هجومه الايرلندي الشاب ليام ميلر والانجليزي كريس ساتون في الدقيقتين 07 و97 وأضاع آلان طومسون ضربة جزاء تصدى لها جريجوري كوبيه حارس مرمى ليون في الدقيقة 93 ليحرز سلتيك أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الالماني الذي انتزع التعادل من اندرلخت البلجيكي 1/1 علما بأن الفريق الالماني لعب بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مهاجمه البيروفي الدولي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 53 من الشوط الأول. وتقدم إيفيكا مورنر لفريق اندرلخت الذي أسقط الكرة في المرمى خلف الحارس أوليفر كان وقت تقدمه في الدقيقة 35، ولكن المدير الفني لبايرن أوتمارهيتزفيلد أجرى تغييرين موفقين بإشراك نجميه سانتا كروز وحسن صالح حميديتش ونجح سانتا كروز في تحقيق التعادل في الدقيقة 47 ليحتفظ بايرن بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط ويظل اندرلخت في المركز الأخير (نقطة واحدة). وقاد نجم هجوم المنتخب الايطالي كريستيان فييري فريق انتر ميلان للفوز على ضيفه دينامو كييف الاوكرني 2/1 في إيطاليا ليتصدر الفريق الايطالي قمة المجموعة الثانية (6 نقاط) أمام دينامو (3 نقاط) وأحرز فييري هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وكان زيله دانييل أداني قد تقدم بهدف في الدقيقة 32 ثم تعادل دينامو بهدف فيدروف في الدقيقة 73.

في المجموعة نفسها انتزع ارسنال الانجليزي النقطة الاولى له بالتعادل سلبيا خارج أرضه مع لوكوموتيف موسكو لكن ذلك لم يمنع تأزم موقف الفريقين إذ احتلا المركزين الثالث والرابع، ولكل منهما نقطة واحدة فقط.

في المجموعة الرابعة أنقذ التشيكي الدولي بافل نيدفيد الشهير بالمدفعجي فريق يوفنتوس من الهزيمة أمام أوليمبياكوس الذي تقدم بهدف إيروكليس ستولديسيس في الدقيقة 11 قبل أن يحرز نيدفيد هدفين متتاليين في الدقيقتين 12 و97 وفي المجموعة نفسها حقق ريال سوسييداد فوزا غاليا خارج ملعبه أيضا وبالنتيجة نفسها أمام غلطة سراي وسجل لسوسييداد مهاجماه داركو كوفاسيفيتش وزابي ألونسو في الدقيقتين 3 و27 في حين سجل هدف غلطة هاكان شوكور في الدقيقة 16 ولعب جالطة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد حسن شاش في الدقيقة 18 ليشترك يوفنتوس وسوسييداد في الصدارة ولكل منهما 6 نقاط ويحتل جالطة وأوليمبياكوس المركزين الثالث والرابع من دون نقاط.

العدد 391 - الأربعاء 01 أكتوبر 2003م الموافق 05 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً