العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

عُمان تدعو أن تكون «الثالثة ثابتة» في نهائي «خليجي 19»

بعد الوصول إلى المباراة النهائية بالفوز على قطر

تأهلت عُمان لنهائي كأس الخليج للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز على قطر بهدف نظيف، لكن تبدو الآمال هذه المرة معلقة بشكل أكبر في إمكانية تحقيق الحلم على الجماهير الكبيرة التي تبحث عن اللقب الأول بهذه المسابقة الإقليمية.

ولم تمنع الأمطار الرعدية ودرجة الحرارة المنخفضة الجماهير العمانية من الوقوف خلف منتخب بلادها لتؤكد مجددا أنها ستمنح الفريق المساندة التي افتقدها وهو يخسر المباراتين النهائيتين لخليجي 17 وخليجي 18 أمام صاحبي الأرض منتخبي قطر والإمارات على الترتيب.

وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي لرويترز: «ستصنع الروح القتالية والجماهير الفارق هذه المرة... النجاح يعني الفوز بالبطولة ولا شيء آخر. الفوز كان مستحقا. نحن مستعدون للبطولة بأكملها».

وسيطرت عُمان على الكرة بشكل شبه كامل حتى أشرك المدرب الفرنسي كلود لوروا لاعب خط الوسط أحمد حديد بدلا من المهاجم عماد الحوسني في الدقيقة 70 لتنتقل السيطرة إلى منتخب قطر، لكن تألق الحارس علي الحبسي حافظ لأصحاب الأرض على التقدم بهدف حسن ربيع الذي أحرزه في الشوط الأول.

وأضاف الوهيبي «لا أريد الحديث عن تغييرات المدرب لكنه أراد تدعيم خط الوسط. ضغط قطر في الدقائق الأخيرة طبيعيا لأنه كان مهزوما ويريد التعويض وتعاملنا مع الضغط بنجاح».

أما الحوسني البعيد عن مستواه المعروف في البطولة فقال للصحافيين: «الوصول للنهائي هو المهم في نهاية الأمر. النهائي سيكون للجميع من جماهير ولاعبين وجهاز فني».

وأشادت الصحف الصادرة صباح أمس (الخميس) بمنتخب عمان وقالت صحيفة الشبيبة في ملحقها الرياضي اليومي «العماني هزم القطري بجدارة. ويعانق القمة بحرارة» كما كتبت أيضا «الأحمر البديع. تأهل بهدف ربيع».

وتحدث الملحق الرياضي عن ربيع صاحب هدف العبور للمباراة النهائية وقال: «عاشق الشباك. اقتنص الفرصة تحت المطر فهزمنا قطر».

ولم تقتصر الإشادة بهداف خليجي 19 برصيد 4 أهداف بل بالفريق بأكمله إذ جاء فيها «حارس متألق... دفاع حديدي... وسط متفاهم... هجوم فعَال وراء الإنجاز».

واكتفت صحيفة عمان بعنوان عريض يحمل الكلمات «اقتربنا من الحلم».

ونشرت مجلة النجم عدة صور من المدرجات لجماهير عمان تحمل الكلمات «أبشر يا الأحمر لبيك. على رغم سيول الغيث نجيك» وأيضا «أنتم في بلدكم الأول ونحن ضيوفكم هنا. وأنتم أصحاب الدار يا أهل قطر» فيما كان عنوان الصحيفة بكلمات «الأحمر البطل اجتاز قطر والمطر».

وأكدت مجلة «كورة وبس» أن الفرحة الكبرى تقترب وقالت «هي خطوة وتكتمل الفرصة. دعونا نمارس فرحا بحجم الإنجاز، ونؤجل باقي للفرحة الكبرى التي اقتربت كثيرا لكنها لم تكتمل. هي خطوة وتكتمل الفرحة».

وأضاف الملحق الذي يصدر بشكل يومي بمناسبة البطولة «نأمل ونتمنى وندعو أن تكون الثالثة ثابتة ونقبض على البطولة التي ابتعدت عنا مرتين. دعونا نفرح باختصار فمازلنا أمامنا الأهم».

وعلى هذا المعنى نفسه قال الحبسي المرشح للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى للمرة الرابعة على التوالي «أتمنى أن تقل الأفراح بعض الشيء (وتأجيلها لبعد المباراة النهائية). هذا ثالث نهائي على التوالي ويدل ذلك على قوة عمان».

ولخصت صحيفة الزمن العمانية آمال جماهير أصحاب الأرض ووضعت على متن صفحتين كبيرتين العنوان « يا رب الثالثة ثابتة»

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً