العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

صراع مرتقب على كأس بتلكو وحماس للفوز بكأس الفرسان

اليوم أولى جولات منافسة بتلكو 2009 لسباق الخيل

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2.30 من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق الثالث عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس شركة بتلكو الدانة (المرحلة الأولى) وكأس الفرسان المتمرنين البحرينيين.

ويكتسب السباق الثالث عشر أهمية خاصة؛ لأنه سيشهد المرحلة الأولى من سلسلة سباقات منافسة تحدي بتلكو والتي تشتمل على 3 مراحل (جولات) ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها المالية 15 ألف دينار موزعة بواقع 5 آلاف دينار لكل جولة.

وتحظى سلسلة سباقات منافسة بتلكو بأهمية كبيرة لدى الاسطبلات المختلفة التي تحرص على إعداد نخبة من الجياد القوية للمشاركة فيها والفوز، وهو ما وضح منذ استحداث فكرة منافسة بتلكو قبل 4 مواسم علاوة على ما تحظى به سباقات بتلكو من متابعة جمهور سباق الخيل لمعرفة الحصان الأقوى القادر على كسب التحدي في الفوز بالجولات الثلاث والذي تمكن فيه الحصان «غولياس» من تحقيق العلامة الكاملة في الموسم الماضي ما يضفي حماسا وإثارة على أجواء السباق.

وسيشهد السباق مشاركة 60 جوادا في الأشواط الستة وسط توقعات بمنافسات قوية مثيرة وخصوصا الشوط السادس الذي سيقام على كأس بتلكو.

ويقام الشوط السادس الأخير على كأس شركة بتلكو «الدانة» (الجولة الأولى) لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 6000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي: غولياس، غريف ديد، جاميكان هنتر، غراند بريكس، إنفيجسن، سبشل لاد، ثاقب، المعتز.

ويقام الشوط الخامس على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين سباق لجياد التوازن (مفتوح) مسافة 1600 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 11 جوادا هي: كول ماي نمبر، ميستري تور، هاندسم بلانت، كنغ وان إمبرور، بادريو ليما، هايت أوف غلوري، بربري كوست، روندلت، شهاب، المعالي، ميك ويفز.

ويقام الشوط الرابع لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 2000 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 14 جوادا هي: أوغلفي، دوار، ولكم سغنال، التار، تيرافيرد، هواجس، زنديتو، مخبر، راد، سي أدميرال، ذا تولف ستيس، فاير تو، شلهوم، ذا ويلوي ويجن.

ويقام الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 7 جياد هي: سينامون، كريم برولي، أغن كورت، ولنغتون، صارم، غضنفر، كامي.

ويقام الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1300 دينار وبمشاركة 15 جوادا هي: بلو ماونتن، أجزل، بلوز باس بيلي، قاصد، كوسشن مارك، ريمان، ساهج، يانكي غولد، فزارة، قسورة، مناف، موهوبة، صبحاء، شادو دانس، زلدا دو بويس. ويقام الشوط الأول لجياد للدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر وبمشاركة 6 جياد هي: الحمداني 1232، ربدان 1279، طويسان 1263، معنقي 1305، عبيان 1142، الجلابية 1310.

وستكون المنافسة ثنائية في الشوط بين الحصان «الحمداني 1232» لاسطبل الصخير وبقيادة نادر عبدالعزيز، والفرس «الجلابية 1310» لاسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار في ضوء تفوقهما على بقية جياد الشوط من حيث مستواهما ونتائجهما.

بتلكو تقدم جوائز خاصة لجمهور سباق اليوم

أعلنت شركة بتلكو عن تقديم جوائز للجماهير التي ستحضر سباق الخيل اليوم من خلال السحب على أرقام التذاكر التي ستوزع على الجماهير مجانا اليوم بالإضافة إلى قيام الشركة بتوزيع فانيلات على الجماهير الحاضرة.

وتأتي هذه البادرة جريا على عادة شركة بتلكو في السباقات السنوية التي تقام برعايتها من أجل تحفيز الجماهير على حضور هذه السباقات والمساهمة في زيادة الإقبال الجماهيري واتساع شعبية وجماهيرية سباقات الخيل

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً