العدد 2625 - الخميس 12 نوفمبر 2009م الموافق 25 ذي القعدة 1430هـ

«التخطيط»: رخصة مبنى «الأوقاف» بمقبرة المنامة قانونية

قالت وزارة شئون البلديات والزراعة، إن إدارة التخطيط العمراني في الوزارة لم تخالف القانون بإصدار رخصة لتشييد مبنى من ثلاثة أدوار للأوقات السنية في مقبرة المنامة.

جاء ذلك بالإشارة إلى ما صرح به عضو مجلس بلدي المنامة، مجيد السبع، في بيان صادر عن المجلس، ونشر يوم أمس (الخميس) في «الوسط» على لسانه.

وقالت «البلديات»: «إن جميع الإجراءات قانونية وسليمة حيث تقدمت إدارة الأوقاف السنية بطلب بناء مبنى ملاصق للمسجد القائم داخل مقبرة المنامة يتكون من دور ارضي كمخزن لمعدات المقبرة وطابقين أول وثانٍ لسكن القائمين على دفن الموتى بالمقبرة نفسها».

وأضافت أنه «نظرا إلى كون الموقع مصنفا كمقبرة، والمبنى المطلوب لخدمة المقبرة، وداخل حدودها والارتفاع المرخص 3 أدوار بحسب الارتفاعات السائدة بالمنطقة المحيطة بالموقع، إذ إن مساحة الجزء المراد البناء عليه هي 224.4 مترا مربعا فقط من مساحة العقار الكلية البالغة 216834 مترا مربعا، لذلك فإنه لا يتوجب عرض الرخصة على المجلس البلدي، كون الرخصة المطلوبة تتماشى مع التصنيف المعتمد سابقا كمقبرة والذي تم عرضه على المجلس البلدي وقت التصنيف، وبالتالي لا توجد أي مخالفة بهذا الخصوص».

وأوضحت أن الطلب المرخص هو ضمن منطقة المقابر (GY)، ولا مانع من الناحية التخطيطية على الإضافة المطلوبة بشرط البناء في الحدود الداخلية للمقبرة مع الالتزام باشتراطات مناطق السكن من ناحية نسبة البناء والارتفاعات وهو ما التزمت به الأوقاف في الطلب الذي تقدمت به.

وبيَّنت الوزارة أن إدارة التخطيط العمراني أعطت موافقتها على الرخصة المطلوبة للبناء وفقا لما يعطيها القانون من حق في إصدار مثل هذه الموافقات بعد دراسة الطلب من الناحية التخطيطية والحصول على جميع الموافقات الأخرى من الجهات المعنية.

العدد 2625 - الخميس 12 نوفمبر 2009م الموافق 25 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:50 ص

      ولد الرفاع

      هاي البناية شكلة يصير مقر للعمالة السائبة

اقرأ ايضاً