العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ

برشلونة للتغريد خارج السرب يستضيف لاكورونيا

تبدو الفرصة مؤاتية أمام برشلونة المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب.

ويأمل الفريق الكاتالوني مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى 7 انتصارات وتعزيز رصيده في الصدارة بـ50 نقطة ليحطم بالتالي الرقم القياسي الذي كان سجله ريال مدريد الموسم الماضي عندما جمع 47 نقطة في 19 مباراة.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز في مقدمتها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعود إليه الفضل في الفوز على مضيفه اوساسونا 3/2 في المرحلة الثامنة عشرة، بالإضافة إلى المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري حتى الآن، والفرنسي تييري هنري.

ويحاول برشلونة استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ديبورتيفو لاكورونيا بعد 3 هزائم متتالية أمام أشبيلية (اثنتان في مسابقة الكأس وواحدة في الدوري).

في المقابل، يطمح ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين في مواصلة انتصاراته المتتالية بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما يستضيف اوساسونا صاحب المركز الأخير.

بيد أن مهمة النادي الملكي لن تكون سهلة أمام اوساسونا الذي يشرف على تدريبه مدرب ريال مدريد السابق خوسيه انطونيو كاماتشو وخصوصا أن الأخير يسعى إلى انتشال فريقه الحالي من المركز الأخير إلى بر الأمان.

ويقدم اوساسونا عروضا جيدة في الآونة الأخيرة وهو كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة من العير الثقيل أمام برشلونة وإلحاق الخسارة الثانية بالأخير هذا الموسم عندما تقدم عليه 2/1 حتى الدقيقة 79.

ولا تقل مباراة اشبيلية شريك ريال مدريد في المركز الثاني، أمام ضيفه نومانسيا العائد بقوة في المراحل الأخيرة، والأمر ذاته بالنسبة إلى فالنسيا الرابع والذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو.

ويخوض فياريال الخامس اختبارا سهلا أمام مايوركا صاحب المركز قبل الأخير. وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع راسينغ سانتاندير، وريكرياتيفو هويلفا مع سبورتينغ خيخون، وبلد الوليد مع بيتيس، وملقة مع اسبانيول، والميريا مع اتليتكو مدريد.

العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً