العدد 2633 - الجمعة 20 نوفمبر 2009م الموافق 03 ذي الحجة 1430هـ

عيد الأضحى... موسم الألبومات المؤجلة

«موسم المؤجلات»... هو أفضل وصف لموسم عيد الأضحى المقبل، فمعظم الألبومات انتهى أصحابها من تسجيلها منذ فترة طويلة، لكن زحام الصيف وكساد سوق الكاسيت تسببا فى تأجيل إصدارها أكثر من مرة.

إذ، وبحسب تقرير صحافي نشر أخيرا في القاهرة، فإن هذا الموسم سيشهد عودة عدد من المطربين بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات، منهم محمد فؤاد ومصطفى قمر ونوال الزغبى وهيفاء وهبي، بالإضافة إلى ألبومين خليجيين لكل من أصالة ولطيفة، كما يعود حسين الجسمى بعد غياب عامين، أما المطربون الشباب، فيدخل منهم المنافسة محمد نور وساندي، والملاحظ على ألبومات عيد الأضحى عدم اقتصار دور المطربين على الغناء، بل بعضهم كتب ولحن ووزع أغنياته.

محمد فؤاد استقر على 10 أغنيات بعد تسجيله أكثر من 45 أغنية كتب ولحن أكثر من أغنية منها، ولم يستقر حتى الآن على اسم الألبوم على رغم انتشار «خبيني» كاسم نهائي، ومن المقرر أن يسلم فؤاد ماستر الألبوم الأسبوع المقبل إلى الشركة المنتجة «روتانا»، ليتم طبع وتوزيع النسخ على مستوى الوطن العربى، كما يستعد لتصوير «بوستر» الألبوم، بعد ذلك سيحدد موعدا نهائيا لتصوير فيديو إحدى الأغنيات بعد فترة توقف عن تصوير الكليبات لأكثر من 9 سنوات.

مصطفى قمر استقر على موسم عيد الأضحى لطرح ألبومه الجديد باسم «هي»، الذي يضم 14 أغنية، ولم يقتصر دور مصطفى على الغناء فقط، بل كتب أغنيتين ولحن ثلاث أغنيات ووزع أغنيتين، وقرر تصوير أغنية فى إسبانيا بدلا من الأرجنتين مع المخرج ستيفن برنارو، الذي أخرج له أغنيتي «منايا» و «حبيب حياتي».

ومن جانبها، انتهت نوال الزغبي من التفاصيل النهائية لألبومها الجديد «خلاص سامحت»، بعد أن تعاقدت مع شركة «ميلودي» على توزيع الألبوم، كما بدأت القنوات الفضائية بعرض أغنيتها الجديدة «منى عيني».

أما حسين الجسمى فقرر طرح ألبومه فى موسم عيد الأضحى بعد تأجيله لأكثر من خمس مرات، ومنذ عام تقريبا أعلن الجسمي أن موسم رأس السنة هو الموعد النهائي لطرح ألبومه الجديد، الذي يضم 14 أغنية، لكن تم التأجيل لأكثر من مرة، حتى عاد وأعلن أن البومة سيتم طرحه في موسم عيد الأضحى، ويتضمن الألبوم أكثر من أغنية من ألحانه.

إلى ذلك، تطرح هيفاء وهبي ألبوم الأطفال «بيبي هيفاء» الذي يضم 9 أغنيات، وصورت منه ثلاث أغنيات إخراج ليلى كنعان. في حين تستعد ساندي لطرح ألبومها الجديد «لسه صغيرة»، وقد بدأت قناة «ميلودي» بعرض أغنيتها الجديدة «إياك»، التي كتبت كلماتها ساندي، بينما يطرح محمد نور ألبومه الجديد في موسم عيد الأضحى، ويضم أكثر من أربع أغنيات من ألحانه، كما قررت لطيفة طرح ألبومها الخليجي خلال موسم عيد الأضحى باسم «أتحدى»، الذي يضم 14 أغنية، وتستعد لتصوير هذا الألبوم.

وعلى صعيد متصل، وبعد سلسلة من التأجيلات، قررت أصالة بالاتفاق مع شركة «روتانا»، طرح ألبومها الخليجي الجديد، كما يوجد عدد من المطربين انتهوا من تسجيل ألبوماتهم بالكامل، لكنهم مازالوا ينتظرون تحديد مواعيد مناسبة لطرحها، ومنهم خالد عجاج ومحمد رحيم ويارا وكارول سماحة.

العدد 2633 - الجمعة 20 نوفمبر 2009م الموافق 03 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً