العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ

«جهاز المساحة» يصدّق مذكرة تفاهم مع «آرنست» بشأن حماية المعلومات

المنامة - جهاز المساحة والتسجيل العقاري 

23 نوفمبر 2009

صدّق جهاز المساحة والتسجيل العقاري يوم أمس (الاثنين) مذكرة تفاهم مع شركة آرنست أند يونغ المسئول الإقليمي للخدمات الاستشارية في مجال التأمين والصفقات والضرائب بشأن تنفيذ مشروع يعنى بتحسين خدمات نظم المعلومات وأمان المعلومات بالجهاز.

وسيقدم «آرنست» خدماته الاستشارية للجهاز في مجال نظام إدارة حماية المعلومات.

وأوضح مدير عام الموارد ونظم المعلومات الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المشروع مهم لتطوير الجهاز من خلال تحسين خدمات نظم المعلومات وأمان المعلومات. وقال: «إن نظم المعلومات هي المفتاح الرئيسي لتوصيل خدمات الجهاز بشكل أسرع للمواطنين من خلال التكنولوجيا المتبعة».

من جانبه بيّن الشريك الاستشاري بمكتب آرنست أند يونغ سيركانت رانجنتن أن الهدف الأساسي من المشروع هو مساعدة الجهاز على وضع الأطر العامة لإقامة نظام إدارة حماية المعلومات، حيث يُعد ذلك الخطوة الأولى ضمن المبادرات التي تهدف لتطوير سرية المعلومات والتي تتيح للجهاز وضع الأطر العامة للمعلومات المقدمة والأخطار المتعلقة بها.

وأضاف رانجنتن أن من أهم نتائج المشروع إلى جانب تطوير الحماية، السرية والدقة، هي الحصول على الآيزو لإدارة نظم المعلومات بالجهاز.

في حين أكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المشروع سيخضع للتقييم، لذلك فإن شركة آرنست أند يونغ ستقدم النصح في مجال تصميم الأطر التي يحتاجها المشروع، ما يؤهل الجهاز لنيل شهادة من قبل المدققين، وبذلك ستزيد من ثقتها العامة بإمكانياتها وقدراتها على التواصل مع العالم من خلال استفادتها من خبرات «آرنست».

العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً