العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

النفط يتراجع إلى 77 دولارا

تراجع النفط صوب 77 دولارا للبرميل أمس (الثلثاء) بسبب قوة الدولار؛ لكن التعاملات كانت ضعيفة قبل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة وبيانات من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وارتفع الدولار مع إقبال بعض المستثمرين على شرائه أو لإغلاق مراكز مدينة قبل عيد الشكر.

وذكر العضو المنتدب لـ «كوموديتي وارنتس أستراليا»، بيتر ماكغوير: «تراجع النفط على نحو طفيف هذا الصباح بسبب قوة الدولار؛ لكن الأمر ليس كبيرا ولن يحدث الكثير قبل عطلة عيد الشكر».

وتراجع سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف تسليم يناير/ كانون الثاني 20 سنتا إلى 77.38 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع تسعة سنتات إلى 77.56 أمس الأول. وانخفض خام مزيج برنت ثلاثة سنتات إلى 77.43 دولارا للبرميل. ومع صدور عدد كبير من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، ومن بينها مؤشر ثقة المستهلكين في نوفمبر/ تشرين الثاني والأرقام المعدلة للناتج المحلي الإجمالي الأميركي في الربع الثالث في وقت لاحق من أمس، فضلا عن محضر آخر اجتماع للسياسات عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي سيبحث المستثمرون عن أي بوادر على التحسن في أكبر اقتصاد في العالم.

وتوقع مسح أجرته «رويترز» أن تظهر بيانات المخزونات الأميركية ارتفاعا قدره 1.6 مليون برميل في مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر؛ إذ عاد الإنتاج من مصافي خليج المكسيك إلى مستوياته المعتادة بعد العاصفة المدارية

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً