العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

الفوز يؤهل يوفنتوس وبايرن يتمنى له الخسارة

النادي البافاري في وضع حرج

يواجه بايرن ميونيخ الألماني خطر الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ماكابي حيفا الصهيوني اليوم (الأربعاء) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

ويحتاج الفريق البافاري فوزا ضروريا على ضيفه ماكابي حيفا والى بعض الحظ كي يبقي على آماله قائمة بالتأهل إلى الدور الثاني. فبعد خسارته مرتين على التوالي أمام بوردو الفرنسي، انزلق فريق المدرب الهولندي لويس فان غال إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى وبرصيد أربع نقاط، بفارق 6 نقاط عن بوردو الذي حجز البطاقة الأولى عن المجموعة وأربع نقاط عن يوفنتوس الايطالي.

ويأمل بايرن حامل اللقب أربع مرات تحقيق الفوز على ملعبه «أليانز أرينا» وتعثر يوفنتوس ليضمن بقاء حظوظه حتى الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفا على فريق «السيدة العجوز» في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويحتل بايرن مركزا سابعا عاديا في الدوري الألماني «البوندسليغا»، اثر تعادله للمرة الثالثة على التوالي أمام باير ليفركوزن المتصدر 1/1، ليرتفع الضغط على مدربه، وخصوصا من قبل رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه الذي هدد بتحقيق النتائج الايجابية.

وقال رومينيغه: «نحن، الجماهير، المدرب والفريق غير سعداء بموقعنا في الترتيب. سنكون بحاجة لفوز كبير كي نزيل الضغط عنا».

من جهته، يخوض ماكابي رحلة ميونيخ ورصيده خال من النقاط بعد تعرضه لأربع خسائر متتالية وعدم تسجيله لأي هدف، لكنه سيخوض مباراة الفرصة الأخيرة محاولة منه المنافسة على المركز الثالث المؤهل لمسابقة «يوروبا ليغ»، علما بان مباراة الذهاب بينهما انتهت لصالح بايرن 3/صفر.


بوردو × يوفنتوس

وفي اللقاء الثاني من المجموعة، يبحث بوردو المتأهل سابقا عن تعزيز صدارته وضمان المركز الأول بحال فوزه على يوفنتوس على ملعب «جاك شابان دلماس»، لكن فريق المدرب لوران بلان تعرض لخسارة غير متوقعة في الدوري الفرنسي أمام ضيفه فالنسيان (صفر/1) ما أفقده صدارة الترتيب لمصلحة أوكسير.


البطاقة الثانية بين فولسبورغ وسسكا

يستقبل مانشستر يونايتد الانجليزي وصيف المسابقة ومتصدر المجموعة الثانية (10 نقاط) بطل تركيا بشكتاش متذيل الترتيب على ملعبه «أولد ترافورد»، بعد ضمانه التأهل اثر تعادله المثير 3/3 مع سسكا موسكو الروسي في جولة الماضية.

لكن المباراة الثانية في المجموعة بين سسكا موسكو وفولسبورغ بطل ألمانيا في افتتاح الجولة ستكون الأهم، إذ يحتل فولسبورغ المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل أربع نقاط لسسكا الذي خسر ذهابا 1/3 في ألمانيا.

ويحتاج فولسبورغ في رحلته الروسية إلى نقطة التعادل كي يتأهل، في حين لا بديل عن الفوز لسسكا كي يحافظ على آماله.

وتبدو المنافسة معدومة في مباريات المجموعة الرابعة، بعد ضمان تشلسي الانجليزي وبورتو البرتغالي تأهلهما إلى الدور الثاني، وستكون مواجهتهما على ملعب «دارغاو» على ضفاف المحيط الأطلسي مؤثرة لمعرفة هوية المتصدر، علما بان لقاء الذهاب في لندن انتهى لمصلحة تشلسي بهدف وحيد سجله الفرنسي نيكولا أنيلكا.

وفي مباراة ثانية يسعى أتلتيكو مدريد الاسباني إلى الفوز على مضيفه أبويل القبرصي كي ضمن المركز الثالث وخوض المسابقة الأوروبية الرديفة.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً