العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

إيفانز يخطط للانقلاب على ريو فيرديناند

بالنسبة لباقي لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم فإن مباراتهم أمام فريق بشكتاش التركي اليوم (الأربعاء) ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا هي مجرد مواجهة تحصيل حاصل مضجرة أخرى، ولكنها فرصة أخرى لتقديم عرض مذهل جديد بالنسبة لمدافع الفريق الإنجليزي جوني إيفانز.

وتأهل مانشستر يونايتد بالفعل لدور الـ16 من منافسات البطولة الأوروبية وسيلعب اليوم فقط من أجل تأمين المركز الأول بمجموعته الثانية وهو ما سيحققه الفريق الإنجليزي بتغلبه على ضيفه التركي اليوم إلى جانب فشل فولفسبورغ الألماني في التغلب على سسكا موسكو في روسيا.

ولكن إيفانز يبدو عاقد العزم على استغلال الفرصة التي سنحت له مع استمرار مشاكل الظهر التي يعاني منها مدافع مانشستر المخضرم ريو فيرديناند من أجل تعزيز سمعته المذهلة بالفعل.

وقال إيفانز البالغ من العمر 21 عاما: «لعبت أكثر من 30 مباراة في الموسم الماضي وهو ما فاق توقعاتي بكثير».

وأضاف «من الرائع أن تضع هذه المباريات في رصيدك ولكنني أعرف أنني مازلت بحاجة لتحسين مستوى أدائي لأن الفريق يضم العديد من اللاعبين الرائعين الآخرين».

ولمع نجم لاعب منتخب أيرلندا الشمالية إيفانز عندما لعب مدتين متفرقتين بنادي ساندرلاند الإنجليزي على سبيل الإعارة ولكنه فضل العودة إلى مانشستر يونايتد والدخول في صراع من أجل الفوز بمكان في التشكيل الأساسي للفريق.

ومن الواضح أن اللعب تحت قيادة المدير الفني لمانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون، هو أحد أسباب رغبة إيفانز في اللعب مع بطل إنجلترا.

وصرح إيفانز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في أيرلندا الشمالية قائلا: «من النادر جدا أن تجده (فيرغسون) يقول شيئا سيئا عن لاعبيه. دائما ما يدعم لاعبيه تماما، ومن الرائع أن تجد هذا الأمر من مدربك».

وأضاف «يجب أن تكون دائما على أهبة استعدادك كما أنك لا يجب أن تغضبه. فقد عرفت من قبل ما يفعله عندما يرفع اللاعب عينه من فوق الكرة، إنه يتخلص منه تماما».

وأكد إيفانز أن فيرغسون يعامل جميع اللاعبين كرجال وقال: «يجب على الجميع أن يتعاملوا مع مواقف معينة ولكنك عندما تحتاج إليه دائما ما يكون موجودا من أجلك».

وأبدى زملاء إيفانز دهشتهم لنضوجه المبكر وتنبأ المخضرم ريان غيغز بمستقبل كبير للاعب المنتخب الأيرلندي الشمالي.

وقال غيغز: «بالنظر إلى العروض التي قدمها إيفانز فهو يبدو لي وكأنه قد لعب هنا لمدة عشرة أعوام. فقد جاء إلى فريق يلعب بقلب دفاعه ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش».

وأضاف «إذا غاب أحد هذين اللاعبين عن صفوف مانشستر يونايتد ولعب إيفانز مكانهما، فعندما تقول حينها إنك لا تشعر بغياب هذا اللاعب يعتبرها إيفانز مجاملة كبيرة له ولكن هذا الكلام يكون صحيحا أيضا».

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً